RT Arabic:
2024-07-03@13:06:32 GMT

بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

بيربوك: ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن اعتقادها بأنه "ليس لألمانيا مصلحة أعظم من دعم أوكرانيا".

جاء ذلك في تصريحات للوزيرة خلال فعالية أقامتها الأكاديمية الفيدرالية للسياسات الأمنية في ألمانيا BAKS، بمناسبة الذكرى السنوية لاعتماد أول استراتيجية للأمن القومي في تاريخ البلاد، وتابعت أنها "شعرت بالارتباك" من المناقشات التي "ينظر في إطارها إلى دعم أوكرانيا بوصفه بادرة خيرية"، حيث ترى بيربوك أنها لا تفهم "منطق الأشخاص الذين يرغبون بالعيش في أمان، لكنهم لا يريدون إنفاق الأموال على ضمان ذلك".

إقرأ المزيد الرئيس الصربي: الغرب يطمع في الأراضي الروسية ومواردها الغنية ولا يبالي بالخسائر البشرية

وقالت: "إن التحدي الذي يواجه صناع القرار لا يتمثل في التصرف وكأن شيئا لم يكن، بل في التوضيح بجميع الأوقات أن السلامة ليست أمرا نعتبره مفروغا منه، ولكن يجب علينا الاستثمار فيه".

وتعد ألمانيا ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة، حيث خصصت والتزمت بنفقات للدعم العسكري بقيمة تبلغ نحو 28 مليار يورو. وقد ذكرت السلطات الروسية مرارا وتكرارا أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة لن يقلل من عزيمة روسيا ولن يغير من مسار العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أنالينا بيربوك الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

"التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفسادأوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبيقبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وأثرها على التجارة الدولية بالأرقاملوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا"بوليتيكو" تنشر تقريرا عن أول خطوة سيتخذها ترامب تخص "الناتو" وأوكرانيا وجورجيا حال انتخابه رئيساريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسياجنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • بسبب الفساد..الناتو سيبلغ كييف أنها غير جاهزة للانضمام للحلف
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • بسبب شركة الشحن.. بسمة وهبة تتصدر التريند
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون مكياج سيبدو المرء مثل حفار القبور
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • بسمة وهبة تقاضي شركة شحن تأخرت في إرسال أشعة ابنها لطبيبه بألمانيا
  • انتقادات لألمانيا ومقارنتها بقطر..بعد توقف مباراة ببطولة يورو 2024 بسبب الأمطار
  • 136 ألف يورو نفقات مكياج وزيرة خارجية ألمانيا.. هكذا بررت