الكثير من قائدي السيارات يتجهون إلى تحميل السيارة بعدد من الأشياء دون الانتباه عن الوزن الزائد وقدرة المحرك ونظام التعليق على تحمل تلك الأوزان، والتي تمثل خطورة على جميع أجزاء السيارة وتعرض من بداخلها للخطر، وفي هذا الإطار تستعرض «الوطن» في السطور التالية مخاطر الحمولة الزائدة لسيارتك أثناء السفر.

حمولة سيارتك أثناء السفر تعرضك للغرامة

يقول اللواء أحمد هشام مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري في حالة تجاوز الحمولة المقررة للسيارات النقل الثقيل والنقل بالمقطورة والنقل المتوسط والنقل الخفيف حسب الحمولة المقررة في دفتر السيارة وأيضا البروز يعاقب قائد السيارة بسحب رخصة القيادة وتعليقها بحد أدنى شهر وحد أقصى 3 أشهر وغرامة مالية حد تتضاعف الغرامة في حالة ارتكابها مرة أخرى في خلال 6 أشهر الأولى من ارتكاب المخالفة.

مخاطر تتعرض لها السيارة أثناء الحمولة الزايدة

وأوضح الخبير المروري لـ«الوطن»، أنه في حالة الحمولة الزايدة تتعرض السيارة لعدة مخاطر وهي عدم قدرة قائد السيارة في عجلة القيادة أيضا يؤدي إلى بطء السيارة أثناء السير مما يعوق الحركة المرورية وأيضا زيادة الحمولة يؤدي بالضعط على الاطارات أثناء السير مما يعرضها إلى التلف والانفجار أثناء السير وخاصة في حالة ارتفاع درجات الحرارة وسخونة الأسفلت.

وتابع: هذا بالإضافة إلى الحمولة الزائدة إذ تكون خطرا على السيارات الأخرى المارة بحارة الطريق إذ يمكن سقوطها بسهولة في حالة تعرض السيارة المحملة بالحمولة لأي موقف طارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرور سيارة رخصة سيارة النقل الثقيل فی حالة

إقرأ أيضاً:

قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لبحث الرد على الهجوم الإيراني

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لبحث الرد على الهجوم الإيراني، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

الجيش الإسرائيلي يستعد لهجوم كبير على إيران الأسد يعلق على صواريخ إيران: درس قاسي لإسرائيل

 

الأسد يعلق على صواريخ إيران: درس قاسي لإسرائيل



وفي إطار آخر، قال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان "قويا ولقّنها درسا"، وذلك في إشارة الى إطلاق طهران نحو 200 صاروخ على إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وقال الأسد خلال استقباله وزير خارجية إيران عباس عراقجي في دمشق إنّ "الردّ الإيراني على ما قام به الكيان الإسرائيلي من انتهاكات واعتداءات متكررة على شعوب المنطقة وسيادة دولها، كان رداً قوياً، وأعطى درساً، بأن محور المقاومة قادر على ردع العدو" وسيبقى قويا ثابتا".

والتقى عراقجي، السبت، في دمشق الأسد ونظيره السوري بسام صباغ.

 

وأكد بعيد وصوله الى العاصمة السورية أهمية التوصل الى وقف متزامن لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة.

وقال عراقجي للصحفيين "القضية الأكثر أهمية اليوم هي وقف إطلاق النار، خصوصا في لبنان وفي غزة"، مضيفا "هناك مبادرات في هذا الصدد، وكانت هناك مشاورات نأمل أن تكون ناجحة".

 

وهذه أول زيارة لعراقجي إلى دمشق منذ توليه منصبه، وتأتي في سياق تصعيد كبير بين إيران والمجموعات التي تدعمها من جهة وإسرائيل من جهة أخرى.

في الأشهر القليلة الماضية، تحدّث محللون سوريون استضافتهم وسائل إعلام محلية عن "اختلاف في وجهات النظر" بين إيران وسوريا حول قضايا عدة، أبرزها محدودية دعم طهران لدمشق في الجانب الاقتصادي وقطاع الطاقة والمحروقات، في خضم أزمة اقتصادية مزمنة تشهدها البلاد.

ويطال التباعد في وجهات النظر كذلك، وفق محللين، وجود إيران العسكري، بعد تقارير عن تقليصها قواتها تحت وطأة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقعها وقياديين إيرانيين منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في غزة.

وكانت أبرز الضربات المنسوبة لإسرائيل، استهداف مبنى ملحقا بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل، ما أسفر عن مقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

ومنذ بدء النزاع في سوريا، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد مواقع لقوات الحكومة السورية وأهدافا إيرانية وأخرى لحليفها حزب الله.

 

 

مقالات مشابهة

  • للرد على ايران .. قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل
  • قائد القيادة الوسطى الأمريكية يصل إسرائيل وسط استعدادات للهجوم على إيران
  • 15 عاماً رخصة القيادة للمواطنين والخليجيين و3 سنوات للوافدين
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل وسط استعدادات للرد على القصف الإيراني
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لبحث الرد على الهجوم الإيراني
  • رد وشيك على إيران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل تل أبيب
  • 15 حالة تؤدي إلى سحب رخصة سياراتك من ضابط المرور؟
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل دولة الاحتلال لتنسيق الرد على إيران
  • في اليوم العالمي للمعلم.. خبير تربوي يوضح ما يحتاج إليه وما هو مطلوب منه