حرص المخرج مروان حامد على إحياء ذكرى ميلاد والده الكاتب الراحل وحيد حامد، التي تحل اليوم الإثنين الموافق 1 يوليو، وذلك من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

ونشر مروان صورة لوالده، وعلق عليها قائلًا: "اليوم ذكرى ميلاد والدي الحبيب الكاتب الكبير وحيد حامد، ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنة".

معلومات عن الراحل وحيد حامد

 

 

ولد وحيد حامد عام 1944 في قرية بني قريش، مركز منيا القمح، محافظة الشرقية، مصر، زوجته الإعلامية زينب سويدان رئيسة التليفزيون المصري سابقًا، ووالد المخرج السينمائي مروان حامد.

 

بدأ مشواره الأدبي بكتابة القصة القصيرة والمسرحية، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدّم عشرات الأفلام والمسلسلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مروان حامد الراحل وحيد حامد المخرج مروان حامد ذكرى ميلاد وحيد حامد وحید حامد

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية

«الكاتب وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية»، هكذا وصفه الناقد الفني طارق الشناوي، في ذكرى ميلاده، لإبداعاته وكتاباته المتميزة التي جعلته يتحول إلى «بطل» للعمل الفني، أو أحد أهم أبطاله، على عكس المفهوم السائد في السينما العربية، حيث يكون البطل هو النجم الذي يقف أمام الكاميرا.

طارق الشناوي يتحدث عن الكاتب وحيد حامد 

وأضاف الشناوي في تصريحات لـ«الوطن»: «قدمت عن وحيد حامد كتاب بعنوان الفلاح الفصيح، لأنه لم يتنكر يوما من جذوره كواحد من الريف، بل كان يتباهي بأنه يذهب إلى المدرسة في المرحلة الإبتدائية حافي القدمين، فوحيد صنع ذاته، لدرجة أن الناس حفظت بعض الحوارات له وأصبحوا يرددوها».

وحيد حامد وإيمانه بالشباب

وتابع: «وحيد حامد كان مؤمن بقوة بفئة الشباب، ولو راجعنا أعماله على مستوى السينمائي والدرامي، كان دائما يشاور على الجيل الجديد، على سبيل المثال، عندما كان يعمل مع المخرج شريف عرفه، كان وقتها يبلغ من العمر 29 عاما، في اللعب مع الكبار، فكان دائما رهانه على الجيل الجديد».

مقالات مشابهة

  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • يسرا في ذكري ميلاد وحيد حامد: «مصر أكبر حب بحياته.. وصعب يتكرر»