حذر د عبدالله الفارس، استشاري الأطفال، من المخاطر المرتبطة بالسمنة المفرطة التي تهدد صحة الأطفال.

وأضاف الفارس، خلال لقائه المذاع على قناة «السعودية»، أن السمنة تؤدي إلى تأثيرات على الطفل (الإناث والذكور) فيصاب بالخجل نتيجة إحساسه بأن الناس يسخرون منه، وقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب.

وأكمل، أن الطفل قد يتعصب بطريقة معينة أو يرفض النزول إلى الشارع؛ مما يظهر أهمية الجانب النفسي في ذلك الشأن مع الاهتمام بالرياضة وتناول الطعام الصحي بتضافر جهود مختلف المؤسسات بين الأسرة والمنازل، محذرا الأسر من التعامل مع الوجبات السريعة باعتبارها مكافأة للطفل.

وأردف الفارس، أن مستوى التوعوية تحسن عن ذي قبل مشددا على أهمية دور الأسرة والتعامل مع الوجبات السريعة على فترات متباعدة دون حرمان والتخفيف من تناول الأطعمة خارج المنزل.

السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال!

د.عبدالله الفارس - استشاري الأطفال ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكري #صباح_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/yZLb9iIiLs

— صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) July 1, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السمنة الأطفال الغدد الصماء

إقرأ أيضاً:

طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة

نوم الطفل في غرفته بمفرده لم يكن أمرا سهلا على الكثيرين، فهناك بعض الأطفال الذين لا يستطيعون النوم بمفردهم داخل الغرفة الخاصة بهم نتيجة تعلقهم بأمهاتهم، الأمر الذي قد يسبب إرهاقا للعديد من الأمهات، ما يجعلهن يبحثن عن طرق مختلفة تساعدهن على تدريب أطفالهن على النوم بمفردهن داخل الغرفة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كيفية تدريب الطفل على النوم بمفرده داخل الغرفة دون الشعور بالخوف أو القلق.

طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة 

هناك العديد من الطرق التي تساعد الأمهات على تدريب أطفالهن على النوم بمفردهم داخل الغرفة ومنها التأكد من أن الطفل يحصل على قسط كاف من النوم، لتجنب العواقب السلبية للإرهاق الشديد، لذلك من الضروري أن يتم وضع جدول نوم ثابت ومناسب لعمر الطفل، أي أن يتم تحديد عدد ساعات النوم الخاصة به وفقا لما ذكرته موقع «parents».

التأكد من رغبة الطفل في النوم بمفرده داخل الغرفة 

يجب على الأمهات أيضا التأكد من أن الطفل الصغير  ليس متعبا، وأيضا يجب التأكد من أن الطفل يكون لديه رغبة في التواجد في غرفته، لأن نوم الطفل في غرفة مظلمة قد يكون أمرًا مخيفًا، خاصة إذا كان متعلقا بوالدته، ومعتادًا على سماع صوت الأم أو دقات قلبها، فيمكنك محاولة استخدام جهاز الضوضاء البيضاء لمساعدته على الاسترخاء.

تهدئة الطفل 

ولتعليم الطفل النوم بمفرده في الغرفة، يجب على الأم تقليل تواجدها معه، حيث بمجرد أن يتم تهدئة الطفل، يجب عليها أن تقلل تواجدها معه، وتنتقل للجلوس على بالقرب من باب غرفة طفلك لبضعة أيام بدلاً من ذلك  أثناء وقت النوم وأي استيقاظ في منتصف الليل وبالتالي يتعود الطفل على النوم بمفرده.

مقالات مشابهة

  • كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو
  • طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة
  • الكويت.. تحرك رسمي بعد فيديو الطفل المكبل
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
  • تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب