نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، في ضبط راكبين مصريين بحوزتهما دواء solpadeine غير المصرح بتداوله في السوق المصري.

 

الحالة الأولى كانت أثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط السعودية القادمة من المدينة حيث استوقف مصطفي محمد مصطفي مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه.

وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من أحمد شاكر مأمور الجمرك و محمود شحاته رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب، قام حافظ منشاوي رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ بتكليف محمود محمد طلعت مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن ضبط ٣٦٠ كبسولة و ٢٦٠ عبوة فوار بإجمالي ٦٢٠ من الدواء سالف الذكر.

 

والحالة الثانية كانت أثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب نفس الخطوط ولكن الرحلة القادمة من جدة حيث تم ضبط راكب مصري بحوزته ٢٢٠ شريط لنفس العقار تم الضبط بواسطة كل من أحمد محمد فتحي مأمور الجمرك و عمرو عبد العزيز العميري مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢.

 

أمر أحمد عبد الهادي مدير الإدارة الرابعة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٩٧ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الاول كما امر مصطفي الجندي مدير الإدارة الاولي بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٩٨ لسنة ٢٠٢٣ ضد الراكب الثاني وذلك بعد العرض علي كل من أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك الركاب مبني رقم ٢ والدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي وتم إحالة الراكبين للنيابة المختصة. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مأمور الجمرک

إقرأ أيضاً:

بعثة الأهلي تصل مطار القاهرة بعد الفوز بثلاثية على جورماهيا

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، منذ قليل إلى مطار القاهرة، قادمة من نيروبي، بعد الفوز على جور ماهيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

وأعرب مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، عن سعادته بالفوز الذي حققه الأهلي على جور ماهيا، مشيدًا بالبداية القوية للأهلي في مستهل مشوار الفريق في دوري أبطال إفريقيا، على الرغم من أن الفريق لم يتدرب في الفترة الماضية سوى أسبوعين فقط وبدون اللاعبين الدوليين، الذين شاركوا مع الفريق قبل السفر بـ48 ساعة فقط، لافتًا إلى أن الجهاز الفني بذل مجهودًا كبيرًا لتجهيزهم للمباراة.

وحرص كولر على توجيه الشكر للاعبين، مؤكدًا أنهم تحكموا في إيقاع المباراة بشكل كامل والفوز بنتيجة جيدة.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخصين بحوزتهما خمور ممنوعة في المرج
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدا إلى القاهرة
  • بعثة الأهلي تصل مطار القاهرة بعد الفوز بثلاثية على جورماهيا
  • استشاري يكشف خطورة أدوية علاج السمنة لإنقاص الوزن
  • بعثة الأهلي تصل مطار نيروبي للعودة إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • مدير مطار سبها الدولي: بصدد معاينة حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار