أكد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن هناك تحديات ضخمة وكبيرة داخل الدولة المصرية تنعكس على المواطن المصري، موضحًا أن التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة هو الملف الاقتصادي.

عاجل| مصدر حكومي: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للنواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات

وأضاف "صقر"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن النزاعات الإقليمية أثرت بشكل مباشر وغير مباشر على الاقتصاد المصري، وهناك ضغوط غير طبيعية، أخرها انقطاع الكهرباء نتيجة نقص المازوت وتكلفة توفيره بالعملة الأجنبية، وهذا يحمل على الحكومة الجديدة عبء حل المشاكل الاقتصادية الطاحنة وتعالج التضخم في الأسعار الطاحن والذي أصبح يعاني منه الطبقة الفقيرة والمتوسطة.

وتابع رئيس حزب الاتحاد، أنه على الحكومة الجديدة أن تعمل على إراحة المواطن، مشددًا على أن المواطن إذا لم يشعر بارتياح وانتعاشه في حياته الطبيعية فلن يكون لأي إصلاحات أو خطط توسيعية تتم أي قيمة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري انقطاع الكهرباء العملة الأجنبية الدولة المصرية المشاكل الاقتصادية الملف الاقتصادي المواطن المصري قطاع الكهرباء الحكومة الجديدة فضائية إكسترا نيوز نقص المازوت رئيس حزب الاتحاد الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الحرية المصري»:  الحكومة المرتقبة مطالبة بجذب الاستثمارات

 أوضح الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، أن الحكومة تواجه تحديات كبيرة في ملف الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد عبد الهادي أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي من خلال جذب الاستثمارات الخارجية والداخلية، والحد من الارتفاع المتزايد في الأسعار، وضبط الأسواق، والعمل على تخفيض معدلات التضخم.

الحكومة مطالبة بجذب الاستثمارات

وأشار عبد الهادي إلى أهمية الملف الاجتماعي، مؤكدا ضرورة الاهتمام بقضايا بناء الإنسان، وخاصة في مجالات الصحة والتعليم، مشددا على أن هذا الملف يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية.

وختم عبد الهادي بالتأكيد أن هذه الجهود تتطلب تكاتفاً من جميع الجهات لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة
  • خبير: الملف الاقتصادي له أولوية كبيرة لدى الحكومة الجديدة (فيديو)
  • قيادي بـ«الحرية المصري»:  الحكومة المرتقبة مطالبة بجذب الاستثمارات
  • النائب أحمد عبدالجواد: رضا الشعب والملف الاقتصادي أبرز التحديات أمام الحكومة
  • وليد جاب الله: الملف الاقتصادي الأهم أمام الحكومة الجديدة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • «الاتحاد الديمقراطي»: نتمنى من الحكومة المرتقبة تلبية رغبات المواطنين
  • "الاتحاد الديمقراطي": نتمنى من الحكومة الجديدة تلبية رغبات المواطنين وإحداث نقلة اقتصادية
  • بالفيديو.. رئيس حزب الاتحاد: الحكومة المقبلة تواجه تحديا كبيرا في الملف الاقتصادي