قضت محكمة في باكستان على رجل مسيحي بالإعدام لنشره "محتوى يحض على كراهية المسلمين" على وسائل التواصل الاجتماعي بعد واحدة من أسوأ هجمات الغوغاء على المسيحيين في إقليم البنجاب.

باكستان.. اعتقال 129 شخصا بعد اعتداءات على الكنائس ومنازل للمسيحيين

وفي أغسطس 2023، أحرقت مجموعات من الرجال المسلمين عشرات المنازل والكنائس في مدينة جارانوالا بعد أن ادعى بعض السكان أنهم رأوا رجلين مسيحيين يمزقان صفحات من المصحف ويلقيان بها على الأرض ويكتبان عبارات مهينة على صفحات أخرى.

وقالت السلطات إنه تم القبض على الرجلين في وقت لاحق.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في ذلك الوقت حيث فر المسيحيون المذعورون من منازلهم إلى مناطق أكثر أمانا.

وعلى الرغم من أن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 100 مشتبه به في أعقاب الهجمات، إلا أنه ما يزال من غير الواضح ما إذا كان أي منهم تمت إدانته.

واتهم إحسان شان، على الرغم من أنه لم يكن طرفا في التدنيس، بإعادة نشر صفحات المصحف المشوهة على حسابه على "تيك توك"، حسبما قال محاميه خورام شاه زاد.

وأضاف أنه سيستأنف ضد حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة في مدينة ساهيوال بإقليم البنجاب.

وقال أمير فاروق، ضابط الشرطة الذي اعتقل شان، إن الرجل شارك "المحتوى البغيض في وقت حساس عندما كانت السلطات تكافح بالفعل لاحتواء العنف".

وقال نافيد كاشف، وهو كاهن محلي في كنيسة في ساهيوال، إنه على الرغم من أنه لم يبرر ما نشره شان، إلا أنه تساءل "لماذا أمرت المحكمة بإصدار مثل هذا الحكم الصارم في حين أن الأشخاص المرتبطين بالهجمات لم يعاقبوا بعد".

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إسلام آباد الإسلام المسيحية عنصرية

إقرأ أيضاً:

«المختصر المفيد» في اللغة الإنجليزية على صفحات جريدة «الوطن» غدًا

تواصل جريدة «الوطن» غدًا تقديم المراجعات النهائية والشاملة لطلاب الثانوية العامة، على صفحات «النسخة الورقية» تحت عنوان «المختصر المفيد»، وتنشر في عددها غدًا الإثنين مراجعات اللغة الانجليزية، وتشمل اختبارات تحاكى الامتحان وأهم الأسئلة المتوقعة، والتي يقوم على إعدادها كبار المعلمين، ممن يمتلكون خبرة واسعة فى تدريس المناهج وتحضير الطلاب للاختبارات.

وحرصت «الوطن» على نشر المراجعات النهائية ونماذج الامتحانات في محتلف المواد، عبر عددها الورقي هذا العام، استجابة منها لاحتياجات الطلاب وتطلعاتهم نحو الحصول على مصادر موثوقة ومتكاملة للمراجعة قبل الامتحانات، والجريدة إذا تقدم هذا الخدمة للطلاب عبر منصاتها المختلفة، فإنها تتمنى لهم التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام»
  • القبض على "تيك توكر" لنشره مقاطع خادشة بدمياط
  • «اعتدال» و«تلغرام» يزيلان أكثر من 18 مليون محتوى متطرف
  • تحكم عبر الدماغ.. الساق الآلية تعزز سهولة المشي لدى مبتوري الأطراف
  • القوات ردًّا على باسيل: يواصل ضخّ الأكاذيب
  • باكستان.. الإعدام لمسيحي بعد إدانته بنشر ما يحض على كراهية المسلمين
  • قرى الصعيد.. في الهم ندعوكم!!
  • بعد تصريحات البطريرك الماروني.. «تلاسن» شيعي- مسيحي في لبنان.. وغياب «الحريري» يهدّد السُنة
  • «المختصر المفيد» في اللغة الإنجليزية على صفحات جريدة «الوطن» غدًا