أصدرت شركة آبل الأمريكية تحديثا طارئا لمستخدمي هواتف آيفون، حيث قالت الشركة إن هذا التحديث يعمل على إصلاح بعض المشكلات الأمنية التي قد يتم استغلالها بنشاط.  

 

وبحسب موقع CNET فإن تحديث iOS 16.6 قد تم إطلاقه في 27 يوليو لمستخدمي أحدث هواتف آيفون في حين أنه يتم إطلاقه حاليا للهواتف الأقدم نسبيا من سلسلة iPhone 14، حيث يتضمن  التحديث الكثير من إصلاحات الأخطاء وتصحيحات الأمان.

 

 

قالت شركة آبل إن تحديث هواتف آيفون الجديد  iOS 16.6 يعمل على إصلاح ثغرتين أمنيتين يمكن استغلالهما بنشاط، حيث توجد مشكلة واحدة في WebKit وهوالمحرك الذي يشغل متصفح Safari ومتصفحات الجهات الخارجية الأخرى على iOS، وقد يؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية. 

 

ويمكن لبعض تطبيقات الطرف الثالث والبرمجيات العشوائية استغلال الثغرات الأمنية، وسرقة بيانات المستخدمين أو اختراق الهواتف، كما تسمح الثغرة الثانية لأحد التطبيقات بتعديل كود iOS الأساسي الخاص بهواتف آيفون، والذي يُطلق عليه اسم kernel.   

 

ويعمل تحديث iOS 16.6 أيضًا على إصلاح مشكلات أخرى ، بما في ذلك مشكلة تتعلق بتطبيق Find My حيث قد يتمكن التطبيق من قراءة معلومات موقعك الحساسة، إلا أن آبل لا تقول إنه تم استغلال هذا بشكل نشط ، ولكن لا يزال يتعين عليك تنزيل iOS 16.6 لإصلاح هذه المشكلة. 

 

كيفية تثبيت تحديث iOS 16.6 لهواتف آيفون 

 

ولتنزيل التحديث ، انتقل إلى الإعدادات ثم ادخل على عام ثم تحديث البرنامج ، وانقر فوق التثبيت واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل الأمريكية بيانات المستخدمين آيفون الجديد مستخدمي هواتف ايفون هواتف آیفون

إقرأ أيضاً:

تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة

تم تأجيل الإصلاح المثير للجدل الذي قاده رئيس الوزراء غابرييل أتال بعد نتيجة انتخابات الأحد.

اعلان

نتائج الدور الأول للانتخابات التشريعية الفرنسية تدفع الحزب الحاكم إلى مراجعة حساباته.

قرر رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال تعليق التعديل المقترح لنظام إعانات البطالة في البلاد بعد الهزيمة المدوية التي مُني بها معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون في استحقاق 30 يونيو.

وكان حزب التجمع الوطني اليميني (RN) وحلفاؤه قد فاز بنسبة 33٪ من الأصوات، تلاه التحالف اليساري، الجبهة الشعبية الجديدة، بنسبة 28٪. وجاء ائتلاف Ensemble بقيادة الرئيس ماكرون في المركز الثالث، بنسبة تقل عن 21٪ من الأصوات.

وعلى وقع الانتقادات التي وجهها الحزبان الرئيسيان لإصلاح نظام البطالة الذي أجراه أتال، ضاعف رئيس الوزراء جهوده لتحقيق أحد أهدافه الرئيسية منذ توليه منصبه في يناير.

وقد انعكس هذا التراجع في أن مرسوم التعديل الذين كان مقررا أن يتخذ طابعا رسميا في أول تموز يوليو لم يخرج للنور كما كان مقررا، رغم التصريحات التي أدلى بها أتال الشهر الماضي. إذ أعلن رئيس الوزراء لإذاعة فرانس أنتر أفي يونيو حزيران الماضي قائلا:

"بحلول 1 يوليو، سيصدر مرسوم لهذا الإصلاح الذي يعتمد على الإطار الذي تم وضعه في إصلاح 2019".

تصريحات أتال هذه جاءت بعد أيام فقط من الانتخابات الأوروبية، حيث تعرض حزب النهضة الذي ينتمي إليه ماكرون لهزيمة شديدة على يد حزب التجمع الوطني المحسوب على اليمين المتطرف، وهي النتيجة التي حملت الرئيس على الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وقد حاول أتال التسويق للتعديل الجديد لنظام إعانات البطالة بأنه يهدف إلى "تقديم دعم أفضل للعاطلين لمساعدتهم على العودة إلى سوق العمل" وفق تعبيره.

التغييرات في نظام تقديم الإعانات

ينص التعديل المقترح على أن إعانات البطالة يجب أن تقتصر على 15 شهرًا كحد أقصى لمن هم دون 57 عامًا خلافا لما هو معمول به حاليا حيث يحصل العاطلون عن العمل على إعانات تصل مدتها إلى 18 شهرا كحد أقصى .

وتسعى حكومة أتال أيضًا لمراجعة شروط الحصول على تلك الإعانات، وهي ضرورة أن يكون الشخص قد عمل فترة لا تقل ثمانية أشهر خلال العشرين شهرًا الماضية حتى يكون مؤهلا لتلقي منحة البطالة.

حاليًا، يجب أن يكون الباحثون عن منصب شغل قد عملوا لمدة ستة أشهر على الأقل خلال الـ 24 شهرًا الماضية.

محلل اقتصادي: "العولمة ليست السبب وراء البطالة في فرنسا"كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟أدنى مستوى تاريخي له.. معدل البطالة في منطقة اليورو يستقر عند نسبة 6,4 % نسبة البطالة في فرنسا تنخفض إلى أدنى مستوى منذ 40 عاماًشولتس "قلق" بشأن احتمال فوز اليمين المتطرف بزعامة لوبان في فرنسا

ووصفت الجبهة الشعبية الجديدة اليسارية الإصلاح بأنه "قاس" وقالت إنها ستطعن في مشروعية بمجرد صدوره.

كما أعرب جوردان بارديلا من حزب التجمع الوطني RN، في حديثه إلى فرانس 3، عن معارضته لهذا الإجراء قائلا: "لقد سئمنا من أولئك الذين يطلبون بشكل منهجي جهودًا من نفس الأشخاص".

على مستوى اليمين أيضًا، هناك انقسام حول المسألة بين المرشحين عن حزب الجمهوريين. كما أن النقابات العمالية النافذة تعارض التعديل بشدة.

تعزيز النمو من خلال معالجة البطالة

رغم ذلك، يؤكد عدد من الخبراء الاقتصاديين على ضرورة زيادة أعداد العمالة في فرنسا من أجل تعزيز النمو - وهي إحدى السياسات المميزة لولاية الرئيس ماكرون.

فمنذ وصوله إلى السلطة عام 2017، أجرى سيد الإليزيه عددًا من التغييرات على نظام البطالة في البلاد ما أدى إلى تعزيز سوق العمل وخفض عدد العاطلين.

ورغم انخفاض نسبة المدة، فإن الموارد المالية للدولة ليست على ما يُرام في الوقت الحالي، لا سيما وأن العجز المتزايد في الميزانية يقيد نفقات الحكومة.

في عام 2023، ارتفع هذا العجز إلى 5.5٪، متجاوزًا الهدف التي وضعته الدولة وهو 4.9٪.

اعلان

وقال وزير المالية برونو لو مير لفرانس إنتر يوم الاثنين: «إذا كانت فرنسا تريد التوظيف الكامل، وإذا أرادت إعادة التصنيع، وإذا أرادت أن تظل قوة اقتصادية رائدة، فعليها أن تتحرك نحو التوظيف الكامل، وبالتالي يجب عليها الاستمرار في إصلاح إعانات البطالة».

وأضاف: "لن أغير معتقداتي في غضون 24 ساعة فقد لأنني أريد استمالة هذا الشخص أو ذاك".

ويبدو أن إيقاف تجميد إصلاح إعانات البطالة خطوة تسعى من خلالها الحكومة لتجنب تأجيج الصراعات المبكرة مع الخصوم السياسيين، على الرغم من المخاطر الاقتصادية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية البطالة غابريال أتال الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا التدافع في احتفال ديني بالهند إلى 120 قتيلا وإصابة العشرات يعرض الآن Next تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة يعرض الآن Next موجة نزوح من خان يونس وجنوب القطاع قبيل اجتياحها ونتنياهو لن يوقف الحرب إلا بعد القضاء على حماس يعرض الآن Next الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط مارين لوبن سعر الفائدة لاهاي ذوبان الجليد كير ستارمر Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • إصلاح كسر خط مياه ٨٠٠ بطريق ١٥ مايو بالقليوبية
  • انخفاض سعر الذهب في ختام التعاملات.. اعرف عيار 21 بكام بالتحديث الأخير
  • تنبيه لمستخدمي الطريق العام "هيماء - ثمريت"
  • تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة
  • أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل
  • حبس عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • فيديو.. استكمال إصلاح طريق "أبو حدرية - البحرين"
  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع