ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التشكيل الوزاري الجديد، ووجه العديد من المواطنين في محافظة كفر الشيخ عدة طلبات إلى الحكومة المرتقبة.

الاهتمام بالشباب

وطالب محمد عوض، محامٍ، الحكومة المرتقبة بضرورة الاهتمام بعنصر الشباب، وتوفير فرص العمل لهم، مع بحث عمل إعانة شهرية للشباب تُساعدهم على تلبية متطلباتهم، وأيضاً الاهتمام بأصحاب المعاشات أسوةً بالموظفين.

وأكد محسن علي، مُعلم، إنّه يجب على الحكومة المرتقبة السيطرة على السوق، ومكافحة الاحتكار والتضخم، ومواجهة ارتفاع الأسعار، مع الاهتمام بالصناعة والزراعة، وفتح مصانع جديدة، لتوفير فرص عمل للشباب، وأيضاً الاستمرار في استصلاح الأراضي.

جذب الاستثمارات

وأشار أبو الفتوح عثمان، بالمعاش، إلى ضرورة تركيز الحكومة المرتقبة على جذب، وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، في إطار تطبيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحّبت علا رياض، أستاذة جامعية، بتشكيل الحكومة المرتقبة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، متمنيةً التوفيق لها في مهامها، وتحقيق إنجازات جديدة وخاصةً في ظل التحديات الحالية الصعبة، مطالبةً بضرورة الاهتمام بالتعليم العالي والبحث العلمي، والاستعانة بالخبراء من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية، وتوفير حياة أفضل للمواطنين كافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ التشكيل الوزاري الجديد محافظة كفر الشيخ حركة الوزراء الشباب البحث العلمي استصلاح الأراضي الحکومة المرتقبة

إقرأ أيضاً:

تطوير الصناعة وتسهيل حياة الناس.. ماذا يريد أهالي الإسكندرية من الحكومة المرتقبة؟

يترقب المواطنون بشغف الإعلان عن الحكومة المرتقبة، المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية خلال ساعات أو أيام على أقصى تقدير، وما بين الآمال والطموحات والتحديات، حاولت «الوطن» التعرف على آراء مواطني محافظة الإسكندرية، والذين أكدوا على أهمية تركيز الحكومة على تسهيل حياة المواطنين.

مطالب النهوض بالتعليم 

أيمن خالد، مدير إدارة المواهب بإدارة شرق التعليمية، طالب بضرورة الاهتمام بالتعليم والمساعدة على تطوير مواهب الطلاب من خلال برامج تكنولوجية حديثة تساعدهم على الابتكار والتميز وبناء مصر بأيدي ابنائها.

زيادة المبادرات والقرب من المواطن

وطالب رامي يسري، مندوب مبيعات بشركة في الإسكندرية، أن تطبق الحكومة المرتقبة القوانين التي أقرتها الدولة، بدون أي تهاون، ومعاقبة صغار الموظفين الذين يسيئون بأفعالهم لكل الجهاز الحكومي، عن طريق تسريب أخبار الحملات المفاجئة، مع زيادة دور المبادرات والحملات الشبابية في دعم دعم دور الدولة من خلال زيادة وعي المواطنين عن كيفية الاستفادة بخطط الحكومة.

حلول لتخفيف أحمال الكهرباء 

وطالبت عايدة سالم، ربة منزل، بضرورة وجودة حلول لوقف تخفيف أحمال الكهرباء وضبط الأسواق لعدم زيادة الأسعار حسب الأهواء.

تسهيلات لتطوير الصناعة المصرية

فيما طالب مجدي بشارة، تاجر بالإسكندرية، بضرورة اهتمام الحكومة المرتقبة بصغار المصنعين في مص،ر وتقديم تسهيلات لهم من أجل أن تكون مصر دولة منتجة، لافتا إلى أن الإسكندرية تتمتع بوجود مناطق صناعية كبرى تحتاج إلى تشجيع أهلها للمشاركة في الحياة الصناعية.

مقالات مشابهة

  • ماذا يطلب الأكاديميون من الحكومة الجديدة؟.. تعليم وتطوير وخدمات وتمكين
  • ماذا يطلب أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟.. فرص عمل وتطوير للتعليم
  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • ماذا يطلب أهالي الصعيد من الحكومة الجديدة؟.. مواطنون يكشفون عن أحلامهم
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • الاهتمام بالصحة والتعليم.. ماذا ينتظر أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟
  • أهالي الدقهلية للحكومة المرتقبة: نريد تطوير المناطق السياحية والصناعية
  • تطوير الصناعة وتسهيل حياة الناس.. ماذا يريد أهالي الإسكندرية من الحكومة المرتقبة؟