الأهلي.. يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة قوية اليوم الإثنين، أمام مضيفه فريق طلائع الجيش، وذلك ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة بمسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا، اليوم الإثنين، على فريق طلائع الجيش، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «الكلية الحربية».

تاريخ مواجهات الأهلي ضد طلائع الجيش

وقبل مباراة اليوم، لعب الفريقان 33 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز منذ صعود طلائع الجيش للدوري العام موسم 2004-2005، كانت المباراة الأولى يوم 21 نوفمبر 2004، وانتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف، أحرزه محمد بركات، وآخر مباراة في 26 مايو 2023، وانتهت بفوز الأحمر بثنائية نظيفة، أحرزهما محمد مجدي أفشة وعمرو السولية.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 25 مباراة، وفاز طلائع الجيش في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في سبع مباريات، أحرز لاعبو الأحمر 64 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

الأهلي وطلائع الجيش

أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4- صفر مرتين، موسمي 2006-2007، 2014-2015، وبنتيجة 4-2 موسم 2009-2010، كما فاز المارد الأحمر بنتيجة 3- صفر خمس مرات، و3-1 ثلاث مرات.

هداف الأهلي في لقاءات الفريقين، عماد متعب برصيد سبعة أهداف، ومحمد أبو تريكة برصيد ستة أهداف، وعبد الله السعيد برصيد خمسة أهداف، ثم عمرو السولية وجونيور أجايي برصيد أربعة اهداف لكل منهما.

ترتيب الأهلي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز

ويحتل الأهلي وصافة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة خاضهم الأحمر في المسابقة حتى الآن، بواقع 15 انتصارًا و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين أمام البنك الأهلي والزمالك في القمة.

الأهلي

بينما يحتل فريق طلائع الجيش المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، برصيد 34 نقطة من 26 مباراة، بواقع 8 انتصارات ومثلهم من الهزائم، وتعادل في 10 مباريات.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - كريم فؤاد.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - أحمد عبد القادر.

الجدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد حقق فوزًا ثمينًا مساء الجمعة الماضي، على ضيفه فاركو بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي طلائع الجيش الاهلي مباراة الأهلي الأهلي اليوم تشكيل الأهلي المتوقع موعد مباراة الاهلي وطلائع الجيش الاهلي وطلائع الجيش الأهلي ضد طلائع الجيش مباراة الأهلي اليوم تشكيل الأهلي المتوقع اليوم مباراة الاهلي وطلائع الجيش الأهلي وطلائع الجيش مباراة الأهلي وطلائع الجيش الاهلي و طلائع الجيش الأهلي أمام طلائع الجيش الأهلي امام طلائع الجيش نادي طلائع الجيش الدوری الممتاز طلائع الجیش

إقرأ أيضاً:

طاهر محمد طاهر يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الطلائع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحرز طاهر محمد طاهر هدف التقدم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مرمى طلائع الجيش باللقاء الذي يجمعهما حاليا على ملعب الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 من الدوري الممتاز.

جاء هدف طاهر محمد طاهر في الدقيقة 12 من بداية اللقاء.

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التشكيل الذي يخوض به مواجهة طلائع الجيش التي تقام بعد قليل على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة 13 من مسابقة الدوري الممتاز. 

تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: خالد عبدالفتاح - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد 

خط الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية - عمرو السولية 

خط الهجوم: حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - وسام أبو علي 

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

تنطلق مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الكلية الحربية ضمن الجولة الـ13 لمسابقة الدوري الممتاز وتذاع على قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري لمسابقة الدوري الممتاز.

ترتيب الأهلي والطلائع في جدول الدوري

وقبل مباراة الأهلي والطلائع يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة ولديه 5 مباريات مؤجلة، بينما يأتي فريق طلائع الجيش في المركز الـ11 برصيد 34 نقطة.

غيابات الأهلي أمام الطلائع

ويفقد فريق الأهلي عددا كبيرا من اللاعبين سواء للإصابة أو أسباب فنية، وتم استبعادهم من جانب المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

ويغيب عن الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بعد قرار تجميده من جانب الجهاز الفني، كما يغيب ايضا كلا من، محمود متولي وحمزة علاء وكريستو وكريم الدبيس وأحمد نبيل كوكا لأسباب فنية وعمر كمال وبيرسي تاو وعلي معلول ومصطفى مخلوف للإصابة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز على طلائع الجيش
  • الأهلي يهزم الطلائع برباعية ويطارد بيراميدز على قمة الدوري "صور"
  • الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور
  • طلائع الجيش ضد الأهلي.. السولية يضاعف النتيجة للأحمر بهدف كوميدي «فيديو»
  • طاهر محمد طاهر يسجل هدف التقدم للأهلي في مرمى الطلائع
  • طلائع الجيش ضد الأهلي.. طاهر محمد يمنح الأحمر التقدم «فيديو»
  • مفاجآت في تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش
  • تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش بالدوري قبل لقاء الليلة
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام طلائع الجيش في الدوري