وزار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك معبد ماشزيكي هاداث اليهودي في غولدرز غرين الأحد، أدى صلاة خلف الحاخام شراجا فيفيل زيمرمان.

ألقي رئيس الوزراء، كلمة خلال الزيارة التي جاءت في إطار حملة الانتخابية أمام جالية يهودية في شمال لندن.

وصف سوناك في كلمته معاداة السامية في المملكة المتحدة، في خضم حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بـ "مرض" مؤكدا تصميمه على مواجهة حركة الإسلامية حماس خلال الحرب.



وقال سوناك في حديثه أمام الحضور، إنه لن يضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتقديم تنازلات وتطرق إلى تصاعد معاداة السامية في المملكة المتحدة بعد أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأكد: "لن أراوغ أبدا بشأن الجهة التي يجب أن تتحمل المسؤولية عن هذا العمل وسأظل ثابتا في الوقوف إلى جانب إسرائيل في وقت حاجتها"

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات البريطانية 4 تموز /يوليو كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني حيث أكد في تصريحات عقب اجتماع لمجلس الوزراء، أن بريطانيا مرت في آخر 5 سنوات بأصعب الفترات منذ الحرب العالمية الثانية.


وأعلن نحو 129 نائبا حتى الآن أنهم لن يترشحوا لإعادة انتخابهم، من بينهم 77 محافظا، وهو ما يمثل خروجا غير مسبوق لبرلمانيي الحزب الحاكم، الذين يدركون تضاؤل حظوظهم في الفوز، أصبح لدى حزب العمال الآن فرصة لاستعادة السلطة بقيادة زعيمه كير ستارمر، المحامي السابق في مجال حقوق الإنسان.

ومن جانبه حذر زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر من صعود اليمين الشعبوي في بريطانيا على غرار فرنسا ودول أوروبيّة أخرى بسبب الفشل في معالجة خيبة الأمل بالطبقة السياسيّة البريطانيّة، قائلًا إن حكومة حزب العمال الجديدة عليها منع حصول ذلك "بالأفعال وليس الأقوال".

وجاءت تصريحات ستارمر خلال مقابلة مع صحيفة "ذا غارديان"، الأحد، وقبل بضعة أيّام من موعد انتخابات مجلس العموم البريطاني في الرابع من يوليو/تموز، في وقت توقعت جميع استطلاعات الرأي تفوّق حزب العمال في هذه الانتخابات بنسبة كبيرة تصل حتى 40٪.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سوناك حماس الانتخابات البريطانية بريطانيا بريطانيا حماس الانتخابات البريطانية سوناك المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب العمال

إقرأ أيضاً:

استطلاعات رأي: انتصار ساحق لحزب العمال.. «ريشي سوناك» في مأزق

مع اقتراب انطلاق الانتخابات البرلمانية البريطانية غدًا، يتنافس العديد من الأحزاب، لكن حزب العمال يُعتبر الأقرب للفوز وفقًا لاستطلاعات رأي حديثة نُشرت في مجلة «بارون»، في حين يواجه حزب المحافظين احتمالات خسارة.

انتصار غير مسبوق في التاريخ البريطاني الحديث

ووفقًا لشبكة استطلاعات الرأي «سورفيشن»، من المتوقع أن يحصل حزب العمال، على 484 مقعدًا من إجمالي 650 مقعدًا، وهذا يُمثّل انتصارًا غير مسبوق في التاريخ البريطاني الحديث، بينما يتنافس حزب المحافظين اليميني الحاكم وحزب الديمقراطيين الليبراليين الوسطيين على المركز الثاني، ومن المتوقع أن يشكلوا المعارضة الرئيسية في البلاد.

وهذا التنبؤ هو الأحدث في سلسلة من استطلاعات «MRP» المزعومة، التي تعتمد على عينات وطنية كبيرة لتوقع النتائج في كل دائرة انتخابية في المملكة المتحدة، وتشير إلى أن حزب العمال سيفوز بشكل قاطع في 4 يوليو، وبحسب هذا السيناريو من المتوقع أن يرأس كير ستارمر حزب العمال، ويتولى منصب رئيس الوزراء خلفًا لريشي سوناك من حزب المحافظين.

حزب العمال يتقدم على حزب المحافظين

وحزب العمال يتقدم على حزب المحافظين في استطلاعات الرأي بفارق يزيد عن نقطتين لأول مرة منذ ما يقرب من عامين، ولم تتمكن الحملة الانتخابية التي استمرت 6 أسابيع من تقليص هذا الفارق، ما يُعتبر فشلاً لسوناك وفق تقييمات واسعة النطاق.

ووفقًا لـ«سورفيشن»، تشير بياناتها إلى أن حزب العمال من المتوقع أن يحصل على حوالي 42% من إجمالي الأصوات، متقدمًا على حزب المحافظين الذي يُتوقع أن يحصل على 23%.

ومع ذلك، نظرًا للنظام الانتخابي الفائز بالكل في المملكة المتحدة، والذي يتألف من 650 دائرة انتخابية، يُتوقع أن يحصل حزب المحافظين على 64 مقعدًا فقط، بينما يُتوقع لحزب الديمقراطيين الأحرار الحصول على 61 مقعدًا.

وسيتجاوز عدد مقاعد حزب العمال المتوقع، الذي يُقدر بـ484 مقعدًا، عدد المقاعد التي فاز بها رئيس الوزراء السابق توني بلير في عام 1997، والتي بلغت 418 مقعدًا، وسيتجاوز أيضًا عدد مقاعد حزب المحافظين السابق الساحق الذي بلغ 470 مقعدًا في عام 1931.

وتوقعت شبكة «سورفيشن» أيضًا أن يصبح حزب العمال مرة أخرى أكبر حزب في اسكتلندا، حيث فاز بـ38 مقعدًا من أصل 57 مقعدًا وحل محل الحزب الوطني الإسكتلندي «SNP»، الذي قدر أنه سيضمن 10 مقاعد فقط.

مقالات مشابهة

  • برهم صالح يعلن دعمه للسوداني لولاية ثانية
  • بريطانيا على عتبة تحول سياسي كبير.. توقعات بفوز ساحق لحزب العمال بعد غياب 14 عاما
  • استطلاعات رأي: انتصار ساحق لحزب العمال.. «ريشي سوناك» في مأزق
  • «القاهرة الإخبارية»: تصدعات داخل حزب المحافظين البريطاني.. واتهامات لسوناك بالفشل
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: "تطلق القنابل على اليهود النائمين"
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: تطلق القنابل على اليهود النائمين
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس مجددا.. يقصفون اليهود وهم نيام (شاهد)
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي