الأسبوع:
2024-07-03@11:51:06 GMT

محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة

افتتح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد إحلاله وتجديده، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأكد محافظ قنا، أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقية للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات، لافتاً إلى أن فندق حتحور يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف "الداودي"، أن المحافظة تسعي جاهدة لجذب وتحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية.

وقال أيمن بدوى رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي أن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه، ومطعم، وكافيه.

وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا يوفر شاليهات فندقية علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ قنا محافظة قنا ـمحافظة قنا

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري

ساعات قليلة على إعلان التغيير الوزاري المرتقب، وهو ما ينتظره أهالي الإسماعيلية، أملا في اتخاذ إجراءات جديدة لحياة أفضل خلال السنوات القليلة المقبلة، في ظل مناخ الاستقرار الذي تعيشه مصر حاليًا.

 انتعاش تجاري وسياحي 

وعن مطالب الأهالي من الحكومة المرتقبة، يقول محمد أدهم تاجر أسماك وأحد أبناء محافظة الإسماعيلية: إن المحافظة تحتاج من الحكومة الجديدة دفعة تجارية قوية تسمح بانتعاش تجاري خاصة مع وقوع المحافظة في منطقة استراتيجية تتوسط محافظات القناة وسيناء والدلتا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «سوق السمك كمثال، رغم أن الإسماعيلية إحدى المحافظات المروجة لتجارة الأسماك، إلا أنه في انهيار كل عام عن العام الذي يسبقه ويحتاج لتدخل من وزارة التجارة والغرفة التجارية ومحافظ الإسماعيلية لإنعاش هذا السوق الحيوي».

وأشار إلى أن أكثر ما يميز الإسماعيلية أنها مدينة «سياحة اليوم الواحد»، ورغم ذلك تنخفض الأعداد كل عام، ما يؤثر على حركة التجارة والمطاعم والفنادق في المحافظة.

قرى الإسماعيلية بحاجة للتنمية 

وقال علاء البعلي أحد سكان وأهالي قرية المحسمة بمركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية: إن الاهتمام بالقرى هو الملف الأول والأخير الذي يبحث عنه المواطن ضمن ملفات الحكومة المرتقبة، مشيرا إلى أن القرى التي شهدت تطوير من خلال حياة كريمة تغير حالها بشكل كبير.

وأضاف البعلي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «الآن بات كل مواطن بسيط في قرية يحلم بأن تكون قريته ومنطقته كباقي قرى حياة كريمة بها كافة الخدمات الأساسية من مياه وصرف صحي ومدارس ووحدات صحية على أحدث طراز ونقاط إسعاف ومكاتب للبريد، وهو ما يعني عدم احتياج المواطن للسفر للمدينة لقضاء أي مصالح، خاصة القرى الحدودية التي تبعد أكثر من 50 كيلو عن المدينة».

وتابع: «الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت أولى اهتماماته محدودي الدخل والمواطن البسيط، ونفسنا في حكومة يكون أول اهتماتها أيضا محدودي الدخل والمواطن البسيط».

تطوير الطرق يحتاج طفرة في الزراعة 

وقال محمد عبد الغني أحد مزارعي محافظة الإسماعيلية: إن الطفرة الكبيرة التي شهدتها طرق المحافظة يحتاج لطفرة أخرى في الزراعة، خاصة مع جودة التربة الزراعية في المحافظة وإمكانية استقبالها لأي نوع من المحاصيل.

وأضاف عبد الغني في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «المحاصيل الزراعة متنوعة في المحافظة، ويجري تصدير العديد منها كالفراولة والمانجو والبرتقال والفول السوداني والبصل الأخضر والعديد من الخضروات والفاكهة الصيفية والشتوية والبقوليات بحسب البيانات الرسمية».

مقالات مشابهة

  • استمتع بإجازتك فى فنادق «صن رايز ارابيان بيتش ريزورت» و«دياموند بيتش ريزورت» و«مونتمارى ريزورت»
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • عين دربات.. وجهةٌ سياحيّة بمحافظة ظفار ذات مناظر ساحرة تأسر الألباب
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • الليلة تبدأ من 400 جنيه.. 70 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والغردقة