تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية الطموحة لشركة «دله الصحية»، والتي تستهدف تعزيز النمو والتوسع في الخدمات الصحية في المستشفيات والعيادات إلى جانب الاستحواذات، وقعت شركة «دله الصحية» عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية والإلكتروميكانيكية والتشطيبات لمشروع "مستشفى دله العارض" في مدينة الرياض، بقيمة 690 مليون ريال، وذلك عقب الانتهاء من البنية الأساسية للأعمال الإنشائية، والحفر وتجهيز موقع المشروع وأخذ الموافقات الرسمية اللازمة.

وقد تمت مراسم التوقيع بين شركة دله الصحية يمثلها الدكتور أحمد بابعير الرئيس التنفيذي لشركة دله الصحية، والأستاذ خالد زريقة الرئيس التنفيذي لشركة يوسف مرون للمقاولات، حيث تعد الشركة إحدى شركات المقاولات السعودية الرائدة، ولها العديد من المشاريع في إنشاء المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، والتي اتخذت نهجاً واضحاً منذ تأسيسها باتباع أعلى المعايير الدولية للهندسة والبناء والتطوير.

وسيقام مشروع المستشفى الجديد "مستشفى دله العارض" على الأرض المملوكة للشركة على مساحة 45,000 م2 والتي تقع على تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، بحي العارض في مدينة الرياض. ويأتي مشروع بناء المستشفى الجديد في الرياض نظرا للكثافة السكنية العالية فيها وتلبية لاحتياجات المرضى في المنطقة لبناء مجتمع صحي وحيوي، والسعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتغطية الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع لضمان تحقيق رعاية صحية متكاملة شاملة وآمنة.

وأكدت شركة دله الصحية أن مشروع مستشفى دله العارض سيتم تنفيذه وفقا لطراز معماري حديث، وبما يتماشى مع هوية شركة «دله الصحية»، وسيكون جاهزا في الربع الأول من عام 2027 ، ومتوقع أن يكون للمشروع تأثيرا إيجابيا على تحقيق تطلعات الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية في النمو والتوسع وتعزيز الجانب الصحي مع التزام الشركة في الحفاظ على معايير الجودة اللازمة في تقديم خدماتها في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

الجدير بالذكر أن شركة دله الصحية تضم ستة مرافق رائدة للرعاية الصحية، تخدم أكثر من مليونين ونصف مراجع سنويًا، في مختلف أنحاء المملكة، عبر أكثر من 1300سرير، وأكثر من 500 عيادة خارجية، كما تضم موظفين متخصصين وأطباء من ذوي الخبرة، سعيًا لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الآمنة في المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شرکة دله الصحیة

إقرأ أيضاً:

تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض

تم التوقيع بمدينة الرياض على اتفاقية بين شركة دله العقارية وشركة دله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري جديد بقيمة إستثمارية تتجاوز 1.2 مليار ريال سعودي، يكون موقع المشروع على امتداد طريق الملك فهد في قلب العاصمة السعودية الرياض. تعود ملكية هذا المشروع العملاق لشركتي “دله العقارية” و”دله الصحية” إلى جانب “شركة تطوير” الشريك والمطور الرئيسي للمشروع. ويتميز المشروع بشموليته من حيث توفير المساحات المكتبية و الفندقية والسكنية و الطبية والتجارية كمشروع متعدد الاستخدامات.

وقد جاء الإعلان عن المشروع خلال حفل مراسم التوقيع التي تمت يوم الإثنين 1 يوليو 2024 بمدينة الرياض، حيث قام بالتوقيع عن شركة دله العقارية الأستاذ صالح عبد الله كامل، وعن شركة تطوير الأستاذ حزام بن سعيدان و عن شركة دله الصحية الأستاذ أحمد با بعير، والأستاذ بندر الحقيل عن الجزيرة كابيتال و ذلك بحضور كل من الأستاذ عمرو كامل نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة دله البركة، والمهندس هتان طاسجي نائب الرئيس التنفيذي لشركة دله العقارية ، والمهندس متعب الطخيس الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بشركة دله الصحية.

اقرأ أيضاًUncategorizedمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)

وعلى هامش مراسم التوقيع، أكد الأستاذ عمرو كامل على أهمية المشروع، كونه يتوافق مع مستهدفات برنامج جودة الحياة – أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030- الذي يُعد ركيزة أساسية في تحسين المشهد الحضري لمدينة الرياض، فضلًا عن الإسهام في تحقيق تطلعات “إستراتيجية الرياض” الهادفة إلى تحويل عاصمة المملكة العربية السعودية إلى واحدة من أكبر اقتصاديات المدن في العالم، وتحقيق مبدأ الاستدامة في تخطيط وبناء مدينة الرياض، عبر تطوير بنيتها الاقتصادية، وإطلاق إمكاناتها وقدراتها التنافسية، وتعزيز إيراداتها ومواردها، وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار فيها، ورفع مكانتها كوجهة للاستثمارات النوعية.

ويتميز المشروع بهيكلة استراتيجية ستتم من خلال شركة “الجزيرة كابيتال” لإدارة الصندوق العقاري الاستثماري، وكلا من دله العقارية ودله الصحية و شركة تطوير كشركاء مستثمرين، كما شملت الاتفاقية تعيين شركة تطوير كمطور رئيسي للمشروع بما يضمن إطلاق مشروع وفق أعلى معايير الابتكار و الجودة والإستدامة العالمية.

والجدير ذكره، أن المشروع الجديد يسعى إلى تحقيق عوائد استثمارية كبيرة من خلال توسيع خدمات الرعاية الصحية مع إثراء قطاع المكاتب بمساحات مكتبية مميزة وعصرية، فضلًا عن تصميم خيارات فندقية و سكنية عالية الجودة لتوفير تجربة ثرية، مما يعزز من عناصر الرفاهية، ويخدم تطلعات المنطقة التنموية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • «أسمنت الجوف» توقع عقد بيع منتجات مع شركة سليمان بن صالح المهيلب بـ70 مليون ريال
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • «شركة دله الصحية» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع استثماري متعدد الاستخدام
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات