قال أسامة الشاهد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن من أبرز نتائج مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي استضافته القاهرة خلال اليومين الماضيين تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية، هو استعادة ثقة كبار قادة الأعمال والمستثمرين الأوروبيين بمناخ الأعمال في مصر، رغم كافة التوترات والأحداث السياسية المحيطة بالمنطقة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستثمرين التوترات الجيوسياسية الشاهد اتحاد الصناعات المصرية الغرفة التجارية بالجيزة مؤتمر الاستثمار مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس «الوفد»: يجب على الحكومة المرتقبة استعادة دور المحليات

قال المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحكومة المقبلة تواجه متطلبات عديدة لتحقيق تطلعات الشعب المصري، ومن بينها استعادة وزارة المحليات وتفعيل دور الأجهزة التنفيذية بها، إضافة إلى ضرورة صدور قانون المحليات ومساءلة القائمين عليها.

دعم القطاع الصناعي

وأشار منصور خلال حديثه لـ«الوطن» إلى أهمية دعم القطاع الصناعي عبر تسهيل فتح أبواب الاستيراد للمشروعات المتوسطة من معدات وخامات، وجذب المستثمرين الصناعيين من خلال توفير الأراضي والمزايا التي تحفزهم على الاستثمار الصناعي، مشددا على ضرورة وضع خطة واضحة لتشغيل مصانع الزيوت في مصر وتوفير زيت النخيل على جانب المصارف، بالإضافة إلى حل أزمة صناعة النسيج.

تغيير المناهج التعليمية بما يتناسب مع احتياجات العصر

وطالب في قطاع التعليم، بتوفير الموارد اللازمة لإنشاء مدارس جديدة لتلبية الطاقة الاستيعابية وتوفير المدرسين المؤهلين لمباشرة مهامهم، مشيرا إلى أهمية تحديث المناهج الدراسية، مؤكدا أن القصص التي تُدرّس للطلاب في المرحلة الابتدائية مكررة منذ 30 عامًا ويجب تغييرها وتطوير المناهج التعليمية بما يتناسب مع احتياجات العصر.

واختتم منصور حديثه بالتأكيد على أن هذه الخطوات تتطلب جهودًا متضافرة من الحكومة الجديدة لتحقيق نقلة نوعية في حياة المواطنين وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير المالية الجديد
  • الحكومة الجديدة.. من هو شريف فاروق وزير التموين في التشكيل الوزاري
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • نائب رئيس «الوفد»: يجب على الحكومة المرتقبة استعادة دور المحليات
  • مجلس الأعمال المصري التركي: الحوافز الاستثمارية أبرز ملفات الحكومة المرتقبة
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • الحركة الوطنية: ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة الدولة المصرية من براثن الإرهاب
  • أبرز مطالب رجال الأعمال من الحكومة الجديدة.. أولوية للصناعة وزيادة التنافسية