حث وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف أفغانستان على ضرورة التعاون لمكافحة الإرهاب.

وأوضح في تصريح اليوم أن باكستان لديها أدلة ملموسة تثبت أن المنظمات الإرهابية المعادية لها تحظى بملاذات آمنة في أفغانستان.

اقرأ أيضاًالعالمزلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة

وطالب السلطات الأفغانية باتخاذ إجراءات فعلية، لعدم استخدام أراضيها للأنشطة الإرهابية ضد باكستان، مؤكداً أن مكافحة الإرهاب سيكون مفيدًا لكلا البلدين.

وسلط الضوء على الآثار السلبية للإرهاب على اقتصاد باكستان، محذراً من الإرهاب كارثة تؤثر سلباً على أمن واستقرار واقتصاد المنطقة بأسرها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تُجري شرطة مكافحة الإرهاب الأسترالية تحقيقاً بعد حادثة الطعن التي تعرض لها طالب جامعي يبلغ من العمر 22 عاماً في رقبته، على يد مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً، في حرم جامعة سيدني بمدينة كامبرداون الثلاثاء.

وقال مارك والتون، مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز، في مؤتمر صحفي: "وحدة مكافحة الإرهاب المشتركة في نيو ساوث ويلز تحقق في الأمر"، مضيفاً أن " الدافع أو الأيديولوجية، لارتكاب الجريمة، لم يتم تحديده في الوقت الحالي".

أفاد والتون أن المشتبه به البالغ من العمر 14 عاماً، الذي كان يرتدي زياً مموهاً "زي قوات الدفاع"، استقل حافلة وهرب من مكان الحادث قبل أن تعتقله الشرطة، حيث يخضع المشتبه به حالياً إلى "تقييم للصحة العقلية". 

وأوضح والتون أن المشتبه به “معروف لدى الشرطة والوكالات الحكومية أيضاً" لكنه رفض تقديم المزيد من المعلومات حول المهاجم بسبب عمره.

وبحسب والتون، فإن الضحية البالغة من العمر 22 عاماً في حالة مستقرة في المستشفى.

والجدير بالذكر أن الشرطة وخدمات الطوارئ استجابت لبلاغات عن حادثة الطعن في الساعة 8:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لأستراليا.

حيث قام فريق الإسعاف في نيو ساوث ويلز بنقل الضحية من مكان الحادث إلى مستشفى رويال برينس ألفريد، وكان في حالة خطيرة، ولكن مستقرة.

وفقاً لشرطة نيو ساوث ويلز، تم اعتقال الجاني الذي نفذ عملية الطعن في منطقة إنر ويست بسدني، ويُعتقد أن كلا الشخصين لا يعرفان بعضهما.

وقالت الشرطة في بيان لها: "قام ضباط من قيادة منطقة شرطة إنر ويست بإنشاء مسرح جريمة، وتم إبلاغهم بأنه بعد الحادثة شوهد الجاني يستقل حافلة على طريق باراماتا، وبعد فترة وجيزة اعتقل الضباط الجاني وهو فتى يبلغ من العمر 14 عاماً بالقرب من مستشفى رويال برينس ألفريد، حيث يخضع للتحقيقات حالياً ".

وأضافت الشرطة أنه لا يوجد خطر على المجتمع.

أسترالياسيدنينشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • انفضاح الإرهاب الأمريكي.. ماذا بعد؟!
  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • "مكافحة الإرهاب" العراقي يكشف حصيلة قتلى داعش الإرهابي خلال عامين
  • ثروت الخرباوي: التطرف ليس من الإسلام في شيء
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب
  • أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق
  • «المنفي» يلتقى خبراء من أجهزة مكافحة الجريمة
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية