ليبيا – تابع رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، خلال اجتماعه مع الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره.

وقدمت الشركات المُنتجة للأسمنت وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة عروضا ضوئية بشأن أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير.

وأكد الدبيبة للمجتمعين ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات التي يتطلبها السوق المحلي، وكلف وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المُعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.

كما قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب، موقفا حول إنتاج الحديد وأنواعه، مؤكدا قدرة الشركة على تغطية السوق المحلي إلى جانب عرض آلية التسويق المُعدة من الشركة.

وفي ختام الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء تعليماته بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل لإعادة تشغيله وأن تكمل الجهات مسؤولياتها القانونية.

وعقد الاجتماع، بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة والمواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزارة البيئة: طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في منطقة الباحة

أعلن وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الثلاثاء، عن طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في قلوة  منطقة الباحة، بهدف زيادة الإنتاج المحلي من البن.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن المساحة الإجمالية للمدينة 5545744 مترا مربعا، وسيتم عرض كراسة الشروط والمواصفات عبر منصة فرص، على أن يكون آخر موعد لاستلام العروض يوم 9 سبتمبر القادم، ويبدأ فتح المظاريف يوم العاشر من الشهر ذاته.

وتابعت الوزارة، أن الغرض من الاستثمار هو زيادة الإنتاج المحلي من البن وزراعة أشجار البن بما لا يقل عن 300 ألف شجرة.

تعلن الوزارة عن طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في - قلوة - منطقة الباحة، بهدف زيادة الإنتاج المحلي من البن. pic.twitter.com/p1qy069bGC

— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • عيار 21 يسجل 3180 جنيهًا .. صعود أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • وزارة البيئة: طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في منطقة الباحة
  • أبو قير لـ «الأسمدة» تستأنف أعمال الإنتاج بعد توقف بسبب نقص إمدادات الغاز
  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • «الدبيبة وتكالة والمنفي» يبحثون دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية
  • «الدبيبة» يناقش واقع صناعة الأسمنت وآلية توزيعه وتسعيره
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره
  • الدبيبة يشدد على ضبط تسعيرة الأسمنت ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع