مصراوي:
2024-07-03@12:13:55 GMT

ننشر عناوين مراكز الحصول على مصل عقر الحيوانات

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

كتب- أحمد جمعة:

حددت وزارة الصحة والسكان، عددًا من مراكز الوقاية ما بعد التعرض للعقر أو الخدش من الحيوانات، على مستوى محافظات الجمهورية؛ للحصول على المصل اللازم قبل تفاقم الأعراض.

وقالت الوزارة إنه "إذا تعرضت للعقر أو الخدش من حيوان يشتبه في إصابته بالسعار، فاحرص على تنظيف الجرح جيدًا بالماء والصابون لمدة 15 دقيقة ثم توجه للوحدة الصحية، لتلقي الطعم المضاد للسعار".

وينشر مصراوي عناوين مراكز الحصول على مصل عقر الحيوانات.

ولا يوجد علاج فعَّال في حال التشخيص بعدوى "داء الكلب"، وعلى الرغم من نجاة عدد قليل ممن أصيب به، فإن داء الكلب يظل من الأمراض المميتة عادةً، ولهذا السبب إذا كنتَ تعتقد أنك تعرضَّت للإصابة به، يجب عليك الحصول على المصل سريعا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الصحة مرض السعار

إقرأ أيضاً:

في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)

أثار ثعبان من فصيلة "بوا" البرازيلية دهشة كبيرة بعد إنجاب 14 صغيرًا دون تزاوج مطلقًا في كلية بورتسموث البريطانية. يُدعى الثعبان "رونالدو"، وهو يبلغ من العمر 13 عامًا، وكان يُفترض أنه ذكر حتى حدثت الولادة. أوضح فني رعاية الحيوانات بالكلية، أنه على مدار تسع سنوات من العناية بالثعبان لم يكن على اتصال بأي ذكر، لذا كانت الولادة مفاجأة للجميع.

وفقًا لتقرير "بي بي سي" و"جارديان"، يعيش الثعبان "رونالدو" في حوض داخل الكلية ويبلغ طوله 1.8 متر. وصفت الكلية هذا الحدث بأنه "معجزة"، حيث يعتبر مثالًا نادرًا على التوالد العذري، وهو شكل طبيعي من أشكال التكاثر اللاجنسي، حيث تنشأ الأجنة دون إخصاب. رغم شيوع هذا الأمر في النباتات وبعض الحيوانات، إلا أنه يعتقد أن هذه هي المرة الثالثة فقط التي يتم فيها توثيق حدوث ذلك في ثعبان من هذه الفصيلة على مستوى العالم.

كشف أخصائي الزواحف، أن رونالدو كان يبدو أكثر بدانة قليلاً من المعتاد، ولم يكن هناك شك في أنه حامل. كان الثعبان تحت رعاية الكلية لمدة تسع سنوات بعد إعادة توطينه من قبل الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات. يواجه الفريق الآن تحديًا في تحديد جنس الثعابين الصغيرة وتجهيز 14 حظيرة جديدة لها، ومن المقرر نقلها إلى منازل جديدة بمجرد أن تنضج بما يكفي.

تعتبر فصيلة "بوا" البرازيلية من الثعابين التي تنجب عادة ما بين 12 إلى 15 صغيرًا. يستغرق الصغار حوالي ستة أشهر للخروج إلى الحياة بعد التزاوج، ويبدأون في التغذية بعد 10 أيام من الولادة. يبلغ طول الصغار عند الولادة من 38 إلى 50 سنتيمترًا، وينمون ليصلوا إلى 1.2 متر في السنة الأولى، علمًا بأن الإناث تنمو أكثر من الذكور.

مقالات مشابهة

  • «زعبولا» يرث تجارة الجمال من أجداده.. «مقدرش أبعد عنهم»
  • علماء يتوصلون لسبب انقراض الحيوانات الضخمة قبل 50 ألف سنة
  • حل لغز سبب انقراض الحيوانات الضخمة قبل 50 ألف سنة!
  • عناوين الصحف الإسرائيلية - 2 تموز 2024
  • أبرز عناوين الصحف الفلسطينية - 2 تموز 2024
  • "النووي والعقوبات وحقوق المرأة".. عناوين مناظرة جليلي- بزشكيان للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • إرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدرات
  • في عشق «النمور» أشرف الحلو يكمل المسيرة.. استعراض وتربية
  • في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)