قام المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية التابع لمركز البحوث الزراعية بعقد دوره تدريبيه بعنوان "اساسيات التغذية في المزارع السمكية في الفترة من ٦ أغسطس إلى ١٠ أغسطس ٢٠٢٣ والتي تهدف إلى تعريف و توعية المهتمين بقطاع الثروة السمكية على طرق إدارة التغذية و عدم إهدار الأعلاف و البحث عن بدائل علفية متاحة محليا  جدير بالذكر أن الاستزراع السمكي أحد أهم محاور تحقيق الامن الغذائي و توفير البروتين الحيواني  و تحقيق الاكتفاء.

 

 وفي هذا السياق ، قام السيد الأستاذ الدكتور  رفعت الجمل مدير المعمل  بالترحيب بالسادة المشاركين بالدورة ، مؤكدًا أن هذه الدورات تهدف إلى  رفع مستوى الوعي و التعريف بالتقنيات الحديثة و كذلك التدريب على أسس الاستزراع السمكي الصحيحة.

 

وسيتم خلال هذه الدورة استعراض و مناقشة العديد من الموضوعات الهامة ذات الصلة  بقطاع   تغذيه الأسماك  و الذي يعد أحد أهم المدخلات في مشروع الاستزراع السمكي .


كما تسلط  الضوء على الاحتياجات الغذائية للأسماك والتي تختلف من نوع لآخر و ضرورة الاهتمام بالتصنيع على أسس علمية  تمنع أي فقد للقيمة الغذائية للأعلاف.
 

وسوف يحاضر في هذه الدورة نخبة من رواد القطاع الخاص في تصنيع الاعلاف.
 

وقد  اصطحب الأستاذ الدكتور جمال عزازى المتدربين الى الاحواض السمكية الإنتاجية وشرح لهم طرق الاستزراع السمكي المختلفة و مشاهدة الأسماك المستزرعة على الطبيعة و زيارة مفرخات البلطي كما سيقوم المتدربين بجولة تعليمية بالمعمل و الاحواض البحثية و المفرخ الصناعى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستزراع السمکی

إقرأ أيضاً:

اتحاد التايكوندو : أعددنا جيلا جديدا من الشباب قادرا على تحقيق البطولات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مسئولو اتحاد التايكوندو انهم منذ تولي مسئولية الاتحاد قاموا باعداد جيل جديد طيلة السنوات الماضية سيكون له الكلمة العليا فى العديد من المحافل الدولية والعالمية المقبلة،  مؤكدين أن هناك وفرة كبيرة فى اللاعبين بقطاعات الناشئين والشباب وهذا لم يكن موجودا من قبل بعد اعتزال هداية ملاك صاحبه برونزيتي ريو دى جانيرو وطوكيو بالاضافة الى ابتعاد عبد الرحمن وائل عن اللعبه وهم من شاركو فى اولمبياد طوكيو ومعهم سيف عيسى. 
وأكد مسئولو التايكوندو  أن الاتحاد نظم العديد من بطولات الجمهورية فى كافة انحاء مصر سواء فى القاهرة أو الإسكندرية وبورسعيد والفيوم والبحر الاحمر والاقصر وقنا من اجل البحث عن افضل العناصر من اللاعبين الشباب لمنتخب مصر .

وشددوا على أن عامل الخبرة بسبب صغر سن الثنائى ايه شحاته واحمد نصار والتى تعتبر المشاركة الاولي لهم فى اولمبياد باريس كان السبب فى عدم تحقيقهم اى ميدالية فى باريس لكن ينتظرهم مستقبل كبير خاصة ايه شحاته التى استطاعت الاطاحة بالاسبانية  سيسيليا كاسترو المصنفة الثامنة على العالم والتأهل لدور الـ 8 بالإضافة إلى تحقيقها بطولة أفريقيا 
وقال المسئولون ان من أبرز الأسماء التى نجحت في خطف الأضواء شهد سامى صاحبة برونزية العالم في اذربيجان وجنا خطاب بطلة أفريقيا وثاني دورة الألعاب الأفريقية وخامس بطولة العالم وصاحبة برونزية الجائزة الكبرى ومعتز بالله عاصم الفائز بذهبية دورة الألعاب الأفريقية وذهبية الجائزة الكبرى وفضية دورة الألعاب الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • التايكوندو: أعددنا جيل جديد من الشباب قادر على تحقيق البطولات
  • اتحاد التايكوندو : أعددنا جيلا جديدا من الشباب قادرا على تحقيق البطولات
  • كشافة سبها تختتم دورة تدريبية حول الوسائل المعينة
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 5 دورات تدريبية للموظفين الأسبوع الجاري
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 184 متدربًا بالمحافظات
  • القابضة للصناعات الغذائية: مبادرة لطرح الخضروات والفاكهة من المزارع إلي المواطن مباشرة
  • بقواعد مانديلا لمعاملة السجناء.. أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للأفراد والمدنيين بالداخلية
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية