أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، استشهاد طفل وسيدة، وإصابة ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم، خلال اقتحامها المدينة ومخيمها.

وبحسب وكالة الأنباء "وفا"، فإن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل عشوائي خلال انسحابها من مخيم نور شمس بعد عدوان استمر أكثر من سبع ساعات، عبر شارع نابلس ، فيما أطلقت مسيرة احتلالية صاروخا باتجاه مدخل مخيم طولكرم، ما أدى إلى استشهاد طفل وامرأة، وإصابة أربعة آخرين.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي، باستشهاد المواطنة نسرين خالد ضميري (47 عاما)، جراء إصابتها بشظايا في الرقبة والظهر، إثر قصف مسيرة للاحتلال مدخل مخيم طولكرم، والطفل محمد علي سرحان (15 عاما)، جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، وهو من سكان الحي الشرقي للمدينة.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت فجر اليوم، مخيم نور شمس، وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه، ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة وفي داخلها، وفجرت منزلا، وألحقت دمارا واسعا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وفجّرت قوات الاحتلال منزلا وسط المخيم يعود للشقيقين محمد ومحمود الزنديق، ما أدى إلى اشتعال النيران داخله وتضرر المنازل المجاورة له، ومنعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إليه.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وفقًا لـ"وفا".

شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟

وذكرت مصادر أمنية لـ"وقا"، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل، واعتقلت أنيس محمد أبو زهرة، واسحاق أبو عبيد، وجميل عوض، وصهيب محمد مر، وابراهيم حماد زين ونجله محمد،عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وفي بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ايهاب محمد أبو فارة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدة مناطق في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات جبع وعرابة، وقرى أم دار وفقوعة وفحمة وعربونة وشنت حملة تفتيش واسعة.

وقال رئيس مجلس قروي أم دار هلال قبها، إن الاحتلال داهم منزل المواطن محمود غالب عمارنة وأخضع ساكنيه للتحقيق، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة اخر في مخيم نور شمس
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها
  • استشهاد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)
  • استشهاد طفل وسيدة برصاص الاحتلال في طولكرم (شاهد)
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويحاصر نور شمس