أحبطت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون عبر ميناء جدة الإسلامي، عثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.
وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة ضمن الإرسالية.


وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلَي المضبوطات داخل المملكة، وتم القبض عليهما.
وأكدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.
ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910”، أو عبر البريد الإلكتروني ” “1910@zatca.gov.sa أو الرقم الدولي “00966114208417”، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

180 مخالفة سجلتها “مستقلة الانتخاب” حتى الآن

#سواليف

أعلن الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، الثلاثاء، تسجيل نحو 180 مخالفة قبيل الانتخابات النيابية المقبلة، معظمها “غير جسيمة”.

وأوضح الرواشدة، لـ”المملكة”، أن معظم المخالفات هي ممارسات تتعلق في الدعاية الانتخابية خارج موعدها المحدد.

وأشار إلى أن الهيئة تزيل هذه المخالفات إذا كانت في الشوارع، وإذا كانت عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتم التواصل مع ناشرها لحذفها.

مقالات ذات صلة اعتقال الكاتب أحمد حسن الزعبي 2024/07/02

وعن المخالفات الجسيمة بين الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب أن الهيئة أحالت شخصين إلى الادعاء العام حتى يتم التحقق من شبهة التأثير على الناخبين بالمال.

المملكة

مقالات مشابهة

  • 180 مخالفة سجلتها “مستقلة الانتخاب” حتى الآن
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • إحباط أكثر من 3,6 ملايين حبة كبتاغون في ميناء جدة
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي