أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الاثنين، بيانًا مهمًا بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية ومواعيد قطع الكهرباء.

 مواعيد قطع الكهرباء في مصر 

أوضحت الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

كما أكدت الشركة أن خطة تخفيف الأحمال المعدلة تتضمن ألا تزيد فترة انقطاع الكهرباء لكل منطقة على ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه ابتداءً من نهاية الأسبوع الثالث من يوليو، سيتم التوقف تمامًا عن قطع الكهرباء في مصر طوال فترة الصيف.

وأوضح مجلس الوزراء أن أسباب اللجوء إلى قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات خلال الأيام الماضية كانت نتيجة عدم توفر الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء. 

حدث نقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متصلة، ما أثر على المعدل الطبيعي لتوليد الكهرباء، واضطرت الحكومة إلى زيادة فترة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال على الشبكة الوطنية.

 توصيات للمواطنين

في سياق متصل، دعت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لتخفيف الأحمال، بما يساهم في تحسين كفاءة الشبكة وتقليل فترات الانقطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل تعديل خطة تخفيف الأحمال تخفيف الأحمال خطة تخفيف الاحمال تعديل مصر الكهرباء خطة تخفیف الأحمال قطع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر تناقش موازنة 2024/2025 وخطط تطوير القطاع الكهربائي

انعقدت الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمناقشة وإقرار مشروع الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2024/2025.

أهداف واستراتيجيات الشركة القابضة لكهرباء مصر

أكد المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن القطاع يهدف، بدعم القيادة السياسية، إلى التغلب على التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء من خلال مجموعة من الإجراءات والخطط الطموحة. 

وفيما يلي أبرز النقاط التي جاءت في الاجتماع:

زيادة الطاقة المولدة

تهدف الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024/2025 إلى زيادة الطاقة المولدة إلى 234 مليار كيلوواط ساعة، مما يمثل زيادة بنسبة 3.1% مقارنة بالعام المالي المتوقع 2023/2024. كما يُتوقع أن يصل الحمل الأقصى إلى 37400 ميجاواط بزيادة 5.4% عن العام السابق.

مراجعة كفاءة المحطات

ستستمر الشركة في مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة اللازمة لضمان جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية الكهربائية.

تعزيز شبكة الكهرباء

تركز الشركة على استكمال تنفيذ خطة تدعيم الشبكة الكهربائية لتكون قادرة على استيعاب الأحمال المتوقعة، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.

ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة

تستمر الشركة في تنفيذ خطط لترشيد استخدام الطاقة وزيادة الوعي بثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء، وتعظيم الاستفادة من الطاقة المتجددة ومشروعات الهيدروجين، بما يتماشى مع التوجه العالمي والمصري.

التحول الرقمي وتحسين الخدماتالعدادات الذكية

ضمن المشروع التجريبي لتوريد وتركيب وتشغيل العدادات الذكية، تم تركيب 213 ألف عداد في نطاق 6 شركات، مع طرح مناقصة لتركيب 270 ألف عداد ذكي إضافي، مستهدفين الانتهاء من المشروع بحلول نهاية 2025/2026.

التحول الرقمي

تم تنفيذ مشروع توحيد قواعد بيانات المشتركين وربطهم مكانيًا على خرائط المناطق، حيث تم الانتهاء من الربط المكاني لنحو 19.2 مليون مشترك في 21 محافظة، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كجزء من التحول الرقمي.

مراقبة الأنظمة الرقمية

تم تجهيز وتشغيل مركز لمراقبة الأنظمة الرقمية في مبنى العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة تشغيل أنظمة شركات توزيع الكهرباء، مع إضافة نظام للتعاقد على تركيب الخلايا الشمسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتطوير خدمات تحسين كفاءة الطاقة.

الاستثمارات المستقبلية

تستهدف الشركة تنفيذ استثمارات تقدر بنحو 63 مليار جنيه، مع توقع زيادة عدد المشتركين إلى 43.7 مليون مشترك بنسبة تطور 3.8% عن العام المالي السابق.

دعم القطاع البترولي

في إطار حرص الشركة على توفير السيولة النقدية لقطاع البترول، حصلت الشركة على قرض بقيمة 51 مليار جنيه لسداد جزء من مستحقات الهيئة المصرية العامة للبترول.

تطوير الكوادر البشرية

أكد الدكتور محمد شاكر على أهمية رفع كفاءة الكوادر البشرية والتدريب على أحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات الكهرباء والطاقة، بالإضافة إلى نقل هذه الخبرات على المستويين الإقليمي والإفريقي.

وأشاد الدكتور محمد شاكر بجهود الشركة القابضة لكهرباء مصر في توفير التغذية الكهربائية طبقًا لمعايير الجودة، وأكد على أهمية الاستمرار في تطوير القطاع لتلبية احتياجات كافة قطاعات الدولة بكفاءة عالية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر تناقش موازنة 2024/2025 وخطط تطوير القطاع الكهربائي
  • تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء بـ 63 مليار جنيه.. تفاصيل
  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة لمناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية