أعلنت كتائب القىىىام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أن الجماعة قنصت جنديًا إسرائيليًا داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأوضحت القسام، أنها استهدفت دبابتين من طراز «ميركافا» تابعتين لقوات الاحتلال بعبوتين من طراز «شواظ» شرق مدينة غزة وتحديدًا في حي الشجاعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة بين قتيل وجريح.

ومن جانبها، ونشرت سرايا القدس، مقطع فيديو يتضمن بعض المشاهد التي قالت إنها من عملية الإجهاز على قوة للاحتلال الإسرائيلي في كمين معد مسبقًا بحي الشجاعية شرق غزة.

وأفادت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، أمس الأحد الموافق 30 يونيو 2024، قصف تمركزات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق قطاع غزة بوابل من قذائف «الهاون».

وأكدت سرايا القدس، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة والمضادة للأفراد بشارع إخليل في حي الشجاعية، متابعة: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تدك قوات الاحتلال في مخيم «يبنا» بمدينة رفح الفلسطينية

كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

بعنوان «ما سمح بنشره».. رسالة مهمة لكتائب القسام بعد قليل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة حي الشجاعية أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس إصابات جيش الاحتلال اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل في غزة غزة الأن إصابات الاحتلال الإسرائيلي قصف حي الشجاعية فی حی الشجاعیة الشجاعیة شرق

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة

#سواليف

تواصل #كتائب الشهيد عز الدين #القسام لليوم الـ 270 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع #غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من #ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

وقد أصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام، اليوم الثلاثاء 26 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 02 يوليو 2024م، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات #العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ و #قذائف_الهاون.

وبث الإعلام العسكري مشاهد من عملية قنص أحد جنود الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث أظهرت المشاهد إصابة القناص القسامي للجندي الصهيوني بدقة متناهية ما أدي إلى سقوطه على الفور داخل دبابته، كما بث القسام مشاهد من قصف قوات العدو المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، واستهداف تحشدات العدو وآلياته في مناطق التوغل بمدينة رفح بقذائف الهاون

مقالات ذات صلة الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة 2024/07/03

ونشر الإعلام العسكري كذلك؛ مشاهد من التحام مجاهدينا مع آليات العدو وجنوده في محاور القتال بمدينة رفح، وأظهرت المشاهد تثبيت مجاهديْن قساميْين عبوتي العمل الفدائي على جسم دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” وتفجيرها من المسافة صفر، إضافة إلى استهداف عدد من الآليات بقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

10:37 | كتائب القسام تستهدف دبابتي “ميركفاه 4” بقذائف “الياسين 105” في منطقة المخيم الغربي بمدينة رفح ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء

13:09 | تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح

18:57 | كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

19:08 | تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية قوامها 14 جندياً تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

19:14 | تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

19:27 | تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من الإجهاز على جنديين صهيونيين من مسافة صفر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

23:06| كتائب القسام تدك تجمعًا لجنود وآليات العدو قرب مقبرة حي تل السلطان غرب مدينة رفح بقذائف الهاون

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة
  • من المسافة صفر.. "كتائب القسام" و"سرايا القدس" تعلنان تصفية جنديين إسرائيليين في حي الشجاعية
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • لقطة مثيرة للحظة قنص القسام جنديّا داخل دبابته في حي الشجاعية (شاهد)
  • لقطة مثيرة للحظة قنص القسام جندي داخل دبابته في حي الشجاعية (شاهد)
  • كتائب القسام تستهدف آليات صهيونية وتنفذ كمائن نوعية بمحاور التوغل في غزة
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • القسام وسرايا القدس تتصديان لعدوان الاحتلال في حي الشجاعية بغزة