أضاف مؤشر بورصة مسقط اليوم 8.8 نقطة واستقر عند مستوى 4696.02 نقطة، وبلغت قيمة التداول 2.875 مليون ريال عماني متراجعة 0.2% مقارنة مع آخر جلسة تداول، وارتفعت القيمة السوقية 0.007% وبلغت ما يقارب 24.28 مليار ريال عماني.

وتباينت مؤشر القطاعات الرئيسة للبورصة إذ ارتفع مؤشر الخدمات 0.58%، والمؤشر الشرعي 0.34%، في حين انخفض مؤشر القطاع المالي 0.

10%، ومؤشر القطاع الصناعي 0.02%.

وساد توجه نحو الشراء بين شركات الاستثمار العمانية، بينما فضل المستثمرون غير العمانيين البيع، وتراجعت صافي استثماراتهم إلى 343 ألف ريال عماني بعد بيع بقيمة 597 ألف وشراء بقيمة 254 ألف ريال عماني.

وتصدرت بركاء للمياه والطاقة صدارة الأسهم الرابحة بارتفاع سهمها 9.7% وأغلق سهمها عند 305 بيسات، والغاز الوطنية 5.4% وأغلق سهمها عند 117 بيسة، والجزيرة للخدمات 4%، وأغلق سهمها عند 245 بيسة، والسوادي للطاقة 4% وأغلق سهمها عند 76 بيسة.

واستحوذت أوكيو لشبكات الغاز على قيم التداول خلال الجلسة 17% أي ما يعادل 496.5 ألف ريال عماني، تلاها بنك صحار الدولي 16% أي ما يعادل 466.9 ألف ريال عماني، وفندق الخليج - عمان 10% أي ما يعادل 295 ألف ريال عماني.

وفي قائمة الأسهم الأكثر انخفاضا، تصدرت القائمة سندات العمانية القطرية للتأمين 9%، وفقد 170% من قيمته ليصل إلى 170 بيسة، ثم الأسماك العمانية 8%، تلتها المها لتسويق المنتجات النفطية 3%.

وشهدت جلسة أمس تداول 48 ورقة مالية صعدت منها 19 ورقة مالية وتراجعت 12 ورقة مالية فيما حافظت على مستوياتها السابقة 17 ورقة مالية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين

أظهرت بيانات حديثة صادرة عن الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات أن مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين انخفض بشكل طفيف في مايو الماضي، مسجلاً 51.8%، بانخفاض قدره 0.6 نقطة مئوية عن شهر أبريل.

ونقل تلفزيون الصيني المركزي عن الاتحاد ان هذا الانخفاض الطفيف يعود إلى عدة عوامل، أبرزها انخفاض الطلب في سلاسل التوريد الصينية وانكماش الطلب في بعض المناطق ومع ذلك، فقد حافظت المؤشرات الرئيسية الأخرى، مثل حجم الأعمال وحجم الطلبات الجديدة ودوران المخزون وتدفق رأس المال، على وتيرة إيجابية، مما يشير إلى مرونة القطاع وقدرته على التكيف.

وأكد تساي جين، نائب رئيس الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات إن ، هذه التطورات تعكس أن اتجاه التعافي المطرد في قطاع الخدمات اللوجستية لا يزال دون تغيير وأن العمليات اللوجستية الإجمالية تظل نشطة نسبيا.

وأشار الاتحاد إلى أن الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية من المستهلكين كان المحرك الرئيسي لاستدامة حيوية العمليات اللوجستية المرتبطة بها وفي مايو الماضي، بلغ مؤشر حجم الأعمال الإجمالي لتوصيل البريد السريع 70.3%، بزيادة نقطة مئوية واحدة عن الشهر السابق وبلغ مؤشر حجم الأعمال للنقل البري 52.5%، بزيادة 0.2 نقطة مئوية على أساس شهري.

وفي هذا السياق، أشار ليو يوي هانغ، مدير مركز معلومات اللوجستيات الصيني، إلى أن النقل البري أصبح من أهم وسائل النقل في الصين، وأن نموه يعكس التنوع المتزايد للاحتياجات اللوجستية في البلاد.

وشهد النقل المائي بدوره نمواً ملحوظاً، حيث ارتفع مؤشر حجم أعماله الإجمالي بنسبة 1.3 نقطة مئوية عن أبريل وفي المقابل، حافظ النقل الجوي على أدائه القوي، حيث استقر مؤشر حجم أعماله الإجمالي عند مستوى مرتفع بلغ نحو 55%.وام


مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعاً 0.38%
  • أبوظبي أكثر مدينة أماناً على مستوى العالم
  • في انتظار الاكتتابات الجديدة ببورصة مسقط
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • إغلاق بورصة الكويت تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 6.03 نقطة
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية