احتفلت المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار بختام برنامج حلقات الإرشاد الديني في نسختها الثالثة لعام 2024م وذلك بمدرسة الفاروق لتدريس القرآن الكريم بولاية صلالة برعاية أحمد بن علي البوسعيدي مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار.

وقالت خولة بنت عبدالله النجار رئيسة مركز التعليم والإرشاد النسوي بأوقاف ظفار: "إن البرنامج نفذ خلال الفترة من شهر سبتمبر 2023م إلى شهر مايو 2024م، وبلغ عدد المشاركات في البرنامج 90 طالبة".

وأوضحت أن البرنامج تضمن تدريس عدد من المناهج وسلسلة من الدروس الدينية والعلمية من أهمها القرآن الكريم وتجويده والسيرة النبوية والحديث الشريف وذلك لتحقيق التواصل والتفاعل والأثر البارز في ثراء الحصيلة العامة لدى جميع شرائح المجتمع ولإيصال رسالة الإرشاد الديني لهدفها المنشود وتوسيع العمل الإرشادي في مجال العمل الوظيفي.

تضمن برنامج الحفل على قصيدة شعرية وعرض مرئي عن مسيرة حلقات الإرشاد الديني ودور المرشدات الدينيات في المجتمع لترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية.

ويهدف برنامج حلقات الإرشاد الديني إلى تطوير العمل الإرشادي والاهتمام بالكادر الديني والنهوض والرقي بالمستوى الديني والتربوي لدى شرائح المجتمع.

وفي الختام قام مدير عام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار بتوزيع الشهادات على الطالبات المشاركات في البرنامج إلى جانب تكريم الحاصلات على المراكز الخمسة الأولى والمساهمين في التنظيم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية

يشارك مجموعة من موظفي محافظة الداخلية في البرنامج التدريبي لإعداد وتمكين قيادات الصف الثاني الذي تنظّمه المحافظة بهدف فهم واستيعاب المفاهيم الأساسية للإدارة والقيادة وتطبيق الأساليب والأدوات الإدارية والقيادية الحديثة لتأهيل وإعداد الصف الثاني من القادة حيث يستمر البرنامج على مدى خمسة أيام ويقام بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس بنزوى ويقدمه الدكتور سليمان بن سالم الفهدي -مدرب قيادة إدارية.

في مستهل البرنامج تناول المحاضر من خلال العرض المرئي الحديث عن عدة محاور منها: فن القيادة ودور الذكاء العاطفي في القيادة، وكيفية نقل الطاقة والتشجيع لتحفيز الآخرين، وأهم المهارات التي يجب أن يتسم بها الشخص القيادي؛ كما تطرّق في المحور الثاني إلى استراتيجيات القيادة وجودة الأداء، وأثر القيادة في رفع الأداء وإيجاد المزايا التنافسيّة أما المحور الثَّالث فسيتناول قيادة العمل الجماعي واستراتيجية قيادة الكفاءات، ومهام القائد في حلّ مشاكل العمل الجماعي، وقوة التأثير في فن القيادة بينما يتركّز المحور الرابع على قيادة التغيير ممثلة في خطوات ومراحل التغيير التنظيمي، واستراتيجياته، ومقاومة التغيير.

يختتم البرنامج بمحور عمليات صناعة واتّخاذ القرارات من خلال تعريف القرار وعناصره والعوامل المؤثرة في صناعة القرارات، والتفكير الإبداعي في حلّ المشكلات واتّخاذ القرارات.

وقال سليمان الفهدي: "يسعى البرنامج إلى الإسهام في تمكين القادة وتطوير أدائهم وإدارة زملائهم في مواقع عملهم، كونه يمثل مفتاحا لتعزيز النموّ والاستقلال وتشجيع التفكير المستقل وصنع القرار، ومن الضروري أن يمتلك القائد المحترف مهارات الاتصال والابتكار والإبداع التي تشمل الذكاء العقلي وتهدف إلى خلق بيئة عمل صحية واستخدام أكثر التصرفات مهنية بحكمة واقتدار في مكان العمل".

مقالات مشابهة

  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • برنامج دراسات عليا جديد في الإمارات لتأهيل قادة المستقبل
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية