أهدى جون ستونز مدافع منتخب إنجلترا فوز فريقه على سلوفاكيا في دور ال16 بكأس أمم أوروبا إلى الطفل ديلان رامسي أكشهير البالغ من العمر 5 سنوات والذي توفي نتيجة إصابته بسرطان الدم بشكل مأساوي.

لفتة مؤثرة من مدافع إنجلترا تجاه وفاة طفل بسرطان الدم

وكتب ستونز على موقع إنستجرام: "الليلة كانت من أجل ديلان" مع صورة للطفل المتوفي، وأضاف: "صبي صغير مميز لمس قلبي وقلوب عائلتي، إنه مصدر إلهام لنا جميعا، إرقد بسلام أيها المقاتل الصغير، أفكارنا مع عائلته خلال هذا الوقت العصيب الذي لا يمكن تصوره".


وأشار ستونز إلى والدة الطفل التي أعلنت عن وفاته، حيث كتبت: "توفى ديلان اليوم في الساعة 6.15 مساءا، ولم يكن يعاني من أي ألم، وكان لا يزال يتحدث ويجعلنا نضحك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، لم تعد تعاني من أي ألم يا ديلان، يا بني الجميل".
وأضافت: "لا يبدو الأمر حقيقيا أننا إضطررنا لمغادرة المستشفى بدونه الليلة، مازلت في حالة صدمة، إعتقدت أنه سيتحسن كثيرا لدرجة أنني أشعر وكأنني عدت إلى المنزل للحصول على بعض الملابس النظيفة، وأنني سأعود غدا وأرى وجهه".
ودعم مدافع منتخب "الأسود" الثلاثة معركة ديلان ضد سرطان الدم لسنوات عديدة، حيث حضر المدافع حدثا يتعلق بمرض سرطان الدم  أقيم في ملعب أكاديمية المدينة في 2022 من أجل تشجيع الناس على أن يصبحوا متبرعين بالخلايا الجذعية لمحاربة سرطان الدم.
وتم تشخيص إصابة ديلان بسرطان الدم وهو في سن عام واحد في عام 2020، وعانى من إنتكاسة في 2022 بعد العلاج الكيميائي، لقد خضع الطفل المتوفي لعملية زرع نخاع عظمي، لكنه تعرض لسوء الحظ إلى إنتكاسة أخرى تتعلق بمرضه.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ستونز جون ستونز إنجلترا منتخب إنجلترا انجلترا وسلوفاكيا بسرطان الدم

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا

روسيا – أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية عن تسجيل عقار جديد في روسيا لعلاج سرطان البروستاتا، مكونه الأساسي كلوريد الراديوم 223.

ويشير بيان المكتب، إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية بالنويدات المشعة. وقد أثبت هذا العقار فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

ووفقا لبيان المكتب، أثبت الدواء نفسه كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا. مشيرا إلى أنه يتراكم انتقائيا في الأنسجة العظمية، ويؤثر على بؤر النقائل ويقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بها.

وتؤكد الوكالة، أن العقار الجديد اجتاز جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح وأثبت فعاليته العالية.

ويعتبر العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام. والراديوم مثل الكالسيوم يتراكم في أنسجة العظام حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان. لذلك غالبا ما يطلق عليه اسم “قاتل النقائل”.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟
  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. تعرف على الممثلة الهندية هينا خان
  • محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  
  • أرملة عزت أبو عوف تحيى ذكري وفاته بكلمات مؤثرة
  • لفتة طيبة من السولية اتجاه طاهر محمد عقب مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟