تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقت الدكتورة رشا الخولي رئيس الجامعة المصرية الصينية، بالسيد عبد الحكيم الواعر الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو".

وأشار بيان صادر اليًوم من الجامعة، إلى  أن  اللقاء تناول أهمية التعاون بين  الجامعة المصرية الصينية والمنظمة ،  في إجراء البحوث العلمية والتطبيقية الخاصة بالمجالات الزراعية ومجال الاغذية، والاهتمام بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي، ويأتي ذلك تماشيا مع أهداف التنمية المُستدامة للدولة المصرية (رؤية مصر 2030).


وناقش الجانبيين؛ الفرص التعاونية في مجالات المياه والطاقة، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في إدارة الموارد الطبيعية، وتغير المناخ.

ويأتي اللقاء في إطار تعاون الجامعة المصرية الصينية مع العديد من المنظمات المحلية والعالمية وذلك لإجراء العديد من الأبحاث العلمية وتدريب الطلاب وتقديم برامج دراسية جديدة تواكب سوق العمل العالمي.

يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، جامعة حديثة متطورة وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستشعار عن بعد التابعة للأمم المتحدة الجامعة المصرية الصينية الدكتورة رشا المجالات الزراعية الموارد الطبيعية رؤية مصر 2030 منظمة الأغذية والزراعة نظم المعلومات الجغرافية الجامعة المصریة الصینیة

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني

وزير التجارة والصناعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني والبحث والتطوير

شهد المهندس/ أحمد سمير وزير التجارة والصناعة توقيع بروتوكول تعاون بين شركة ابدأ لتنمية المشروعات، الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية بهدف تعميق سبل التعاون المشترك في مجالات أبرزها نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة، والتعليم الفني والبحث والتطوير.

وقد وقع البرتوكول الدكتورة/ أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات والسيد/ اينيجو ألبيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة مون دراجون الإسبانية، وحضر مراسم التوقيع سفير اسبانيا بالقاهرة، وعدد من المسؤولين بالاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • «النقل» تبحث تنفيذ كبرى الشركات المصرية لمشروعات البنية التحتية بالعراق 
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • تعاون بين الجامعة القاسمية و«الشارقة الخيرية» لدعم برامج «اللغة العربية»
  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • تعاون مشترك بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة والتعليم الفني