حققت مصر 3 أرقام قياسية في بطولة العالم للناشئين والناشئات للخماسي الحديث والتي اختتمت الأحد بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وفازت مصر بلقب البطولة بعد أن جاءت في المركز الأول بالترتيب العام برصيد 6 ميداليات متنوعة متفوقة عن فرنسا صاحبة المركز الثاني في الترتيب .

وشهدت البطولة تحطيم 5 أرقام قياسية منهم ثلاثة أرقام تم تسجيلها من قبل اللاعبين المصريين.

أبرز الأرقام القياسية في البطولة :

حقق معتز وائل رقم قياسي في عدد النقاط المجمعة بمنافسات الفردي حيث جمع 1544 نقطة وكسر الرقم السابق المسجل بإسم الفرنسي ماتيس روشات والذي حقق 1539 نقطة في بطولة العالم للناشئين بليتوانيا عام 2023.

حقق مصطفى أبو عامر رقم قياسي في منافسات الموانع بزمن 22.52 ثانية محققا 335 نقطة في المنافسات .

حققت فريدة خليل رقما قياسيا في منافسات الموانع بزمن 32.41 ثانية محققة 316 نقطة في المنافسات .

حققت الروسية فيكتوريا سازونوفا رقما قياسيا في منافسات السلاح بعدد 30 لمسة بعدد 279 نقطة.

حقق الإيطالي ماتيو بوفينزي رقما قياسيا في السباحة بزمن 1:49.13 دقيقة .


حيث حققت مصر ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة وفي ختام البطولة حققت مصر برونزية الزوجي المختلط عن طريق الثنائي مازن شعبان وفريدة خليل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی منافسات نقطة فی

إقرأ أيضاً:

بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عن انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين يوم السبت المقبل – 6 يوليو – في نادي شباب الأهلي بدبي بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً من مختلف أندية وأكاديميات الدولة.

وتوفر البطولة المرتقبة فرصا واعدة للرياضيين لاختبار مهاراتهم في مواجهة منافسيهم من ذات الفئة العمرية، ورفع مستوى استعدادهم وتحضيراتهم للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي الشهر المقبل.

وتهدف النسخة الرابعة من البطولة هذا الموسم إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة في اللعبة، وتوفير منصة مثالية تمكّن الجيل الجديد من النمو بفعالية وكفاءة كما يستفيد اللاعبون من خلال المنافسة ومواجهة أفضل الكفاءات على الساحة المحلية في صقل مهاراتهم، واكتساب خبرات تثري مسيرتهم المستقبلية.

وقال سعادة محمد بن دلموج الظاهري، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة إن تنظيم بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي يوم السبت المقبل، يأتي قبل شهر تقريبا من انطلاقة الحدث الأكبر على ساحة الرياضة وهو بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي حيث تندرج البطولة في إطار استراتيجيتنا وخططنا لرعاية وتطوير المواهب الشابة في الدولة، مشيدا بدور الأندية والأكاديميات التي تبذل جهودا كبيرة لدعم وإعداد الأبطال وتوفير أفضل بيئة تدريبية لهم، خصوصا أن هؤلاء الرياضيون هم مستقبل رياضتنا.

من جانبه قال ثاني ماجد بن سليمان مدير الألعاب القتالية في نادي شباب الأهلي، إن النادي على أتم الاستعداد لاستضافة هذه النسخة من البطولة، ويسرنا التعاون مع الاتحاد في ترجمة خططه على صعيد تطوير الرياضة وتوسيع قاعدة الرياضيين الراغبين في احتراف اللعبة، ودعم المنتخب الوطني بأفضل المواهب القادرة على التميز واعتلاء منصات التتويج.

وقال اللاعب عبد الله الزعابي “17 عاما”، لاعب أكاديمية أدما، والذي ينافس في وزن 70 كجم إن المنافسة في هذه البطولة الحماسية تشكل فرصة رائعة لي ولزملائي الرياضيين للوقوف على مدى جاهزيتنا للاستحقاقات القادمة، وعلى رأسها بطولة العالم في أبوظبي حيث تتيح لنا البطولة مواجهة عدد من اللاعبين الأقوياء ما يساعدنا على تطوير ما نتمتع به من مهارات قتالية وتمنحنا الخبرة المطلوبة للتعامل مع تحديات النزالات الكبرى.وام


مقالات مشابهة

  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري والقنوات الناقلة
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين