شهد حي وسط الإسكندرية، انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كانت غرفة عمليات حي وسط الإسكندرية، تلقت بلاغاً يفيد بانهيار أجزاء من عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة محطة مصر شارع الإمام مالك بنطاق حي وسط.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ومسؤولي حي وسط الحي ترافقهم  سيارات الإسعاف، وتبين انهيار أجزاء من عقار بناء قديم مكون من 3 طوابق، وتم وضع حواجز حديدية لسلامة المارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

في الساعات الماضية شهد كورنيش البحر بالإسكندرية، عند منطقة ميامي، انهيار أجزاء من عقار مكون من 7 طوابق، وذلك دون حدوث أي إصابات، فيما أصدر الحي قرارًا بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات. 

تلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغًا يفيد سقوط أجزاء من عقار أمام نادي السيارات بمنطقة ميامي بكورنيش الإسكندرية، ووجود أجزاء أخرى معلقة تمثل خطورة داهمة على المارة، وانتقلت قوة أمنية رفقة مسئولي حي المنتزه أول ووحدة الإزالة إلى موقع البلاغ.

بالفحص تبين أن العقار مكون من طابق أرضي و7 طوابق علوية، وتبين سقوط أجزاء من الشرفات والواجهة على الطريق العام دون حدوث إصابات بين المارة أو قاطنيه.

وأوضح رئيس حي المنتزه أول، أن العقار صادر له رخصة ترميم رقم 92 لسنة 2013 والذي يقضي بتخفيف أحمال للطابقين الخامس والسادس فوق الميزان وترميم باقي العقار ترميمًا شاملًا.

 إخلاء المحلات والعقار من السكان دون المنقولات في الإسكندرية

وأِشار إلى أنه تحرر محضر برقم 6609 بقسم شرطة المنتزه أول لإخلاء المحلات والعقار من السكان دون المنقولات نظرًا لخطورته الداهمة، فيما جرى وضع حواجز خشبية في محيطه لحماية المارة والسيارات.

كشف  شاهد عيان  أن العقار قديم ومتهالك، ولا يوجد اهتمام بصيانته والطوابق العليا منه مأهولة بالسكان، موضحة أن عدم تنفيذ القرارات يعود إلى صاحب العقار أو اتحاد الشاغلين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية عقار محطة مصر حي وسط الإسكندرية الإسعاف انهیار أجزاء من عقار المنتزه أول مکون من حی وسط

إقرأ أيضاً:

مصرع مسنة في انهيار عقار قديم بحي الجمرك بالإسكندرية

 

شهد حي الجمرك في الاسكندرية، إنهيار عقار قديم بشارع مسجد ابو هيف وشارع عبد اللطيف مما ادي إلى مصرع سيدة وإنقاذ زوجها وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

 

مصرع مسنة في انهيار عقار بالإسكندرية 


البداية كانت عندما تلقت غرفة عمليات حي الجمرك، إخطارًا يفيد بانهيار عقار قديم مكون من طابقين بمنطقة الجمرك بالقرب من سوق الميدان، بعقار قديم بدائرة القسم  

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمحل  البلاغ،ترافقهم سيارات الحماية وسيارات الإسعاف للي محل البلاغ،وتبين مصرع سيدة مسنة وانقاذ زوجها بعد إنهيار عقار قديم ايل للسقوط علي العقار محل سكنهم فجرا، مما ادي إلى مصرع سيدة ونقلها   إلى المشروحة  ووضع الحواجز الحديدية لمنع اقتراب المارة والمواطنين حفاظًا على حياة المواطنين وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

 

مقالات مشابهة

  • إصابة سيدتين في انهيار أجزاء من عقار قديم بالإسكندرية
  • مصرع سيدة إثر انهيار عقار في حي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع مسنة في انهيار عقار قديم بحي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع سيدة وإنقاذ زوجها في حادث إنهيار عقار قديم بالإسكندرية
  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بأسيوط وانتشال 4 جثث و8 مصابين
  • سقوط جزئى لعقار ميامى يتسبب فى ذعر المواطنين بالإسكندرية