بوابة الفجر:
2024-07-03@13:45:48 GMT

إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" إيقاف الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، في لقاء الفريق ضد الولايات المتحدة.

إيقاف بييلسا على طريقة سكالوني

ويلتقي منتخب الولايات المتحدة مع أوروجواي فجر الثلاثاء في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة، المقامة حاليا على الأراضي الأمريكية.

وبات منتخب أوروجواي على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في البطولة، حيث يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، عقب فوزه (3-1) على بنما، و(5-0) على بوليفيا في أول جولتين بالمجموعة.

ويتفوق منتخب أوروجواي بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبي الولايات المتحدة وبنما، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في حين يقبع منتخب بوليفيا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.

وتأتي عقوبة كونميبول ضد بييلسا بسبب دخول منتخب أوروجواي لأرض الملعب متأخرا بالشوط الثاني لمباراتيه الماضيتين، ليغيب عن الفريق في مباراته أمام المنتخب الأمريكي.

وذكر كونميبول أن بييلسا انتهك قواعد البطولة، مشيرا إلى أنه فرض أيضا غرامة مالية على اتحاد أوروجواي لكرة القدم قدرها 15 ألف دولار.

وتنص لوائح كوبا أمريكا على أنه يجب على اللاعبين التواجد في الملعب في وقت معين بعد فترة الاستراحة، حيث يتم تحذيرهم بعد المخالفة الأولى.

يذكر أن العقوبة تم فرضها لنفس السبب أيضا على 3 مدربين أرجنتينيين في النسخة الحالية بكوبا أمريكا، حيث يتعلق الأمر بكل من ليونيل سكالوني، وريكاردو جاريكا، وفرناندو باتيستا، مدربي منتخبات الأرجنتين، وتشيلي، وفنزويلا على الترتيب.

ويحلم منتخب أوروجواي بالتتويج بكأس كوبا أمريكا للمرة ال16 في تاريخه، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على اللقب، الذي يتقاسمه حاليا مع نظيره الأرجنتيني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب أوروجوای

إقرأ أيضاً:

أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»

ودَّع منتخب أمريكا منافسات بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، بعد خسارته أمام منتخب أوروجواي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الثلاثاء، على ملعب "أرووهيد ستاديوم" بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة للمسابقة.

وبفوزه في لقاء اليوم، أنهى منتخب أوروجواي دور المجموعات في صدارة المجموعة الثالثة، بعدما حقق العلامة الكاملة، عقب الفوز في المباريات الثلاث بالمجموعة على كل من: بنما بنتيجة ٣-١، وبوليفيا بنتيجة ٥-٠، وأمريكا بنتيجة ١-٠.

أحرز هدف أوروجواي الوحيد في مباراة اليوم، مدافعه ماتياس أوليفيرا في الدقيقة ٦٦.

ورفع هذا الفوز رصيد منتخب أوروجواي إلى ٩ نقاط في صدارة المجموعة، فيما توقف رصيد المنتخب الأمريكي عند ٣ نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث، حيث تفوق عليه منتخب بنما الذي احتل المركز الثاني بعدما انتصر اليوم على بوليفيا بنتيجة ٣-١، ليرتفع رصيده إلى ٦ نقاط.

وفي الدور ربع النهائي، سيلتقي منتخب أوروجواي مع وصيف المجموعة الرابعة والذي سيتحدد غدًا الأربعاء، وسيكون أحد المنتخبات الثلاثة: كولومبيا، والبرازيل، وكوستاريكا.

مقالات مشابهة

  • أوروجواي تطيح بـ أمريكا خارج «كوبا أمريكا 2024»
  • أوروجواي تطيح بالولايات المتحدة من كوبا أمريكا في مواجهة استثنائية
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يودع البطولة بسبب أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024| شوط أول سلبي بين أوروجواي والولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| نونيز يقود تشكيل منتخب أوروجواي أمام الولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024
  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي