أصدرت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الاثنين، النتائج الرسمية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في البلاد، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعلنت الداخلية الفرنسية، أن حزب الجبهة الوطنية الفرنسية وحلفاؤه حصل على 33.14%، بينما حصلت الجبهة الشعبية اليسارية على 27.99% وحصل تحالف «معا» التابع للرئيس إيمانويل ماكرون على 20.

76%.

يذكر أن، مراكز اقتراع الانتخابات البرلمانية في فرنسا، بدأت أمس في استقبال المواطنين في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة، وتوجه الناخبون الفرنسيون بالإدلاء بأصواتهم، كما أدلى الرئيس الفرنسي ماكرون، أدلى بصوته في تلك الانتخابات.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت جرينتش، وأغلقت عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما أغلقت في المدن الكبرى عند الساعة السادسة مساء.

ويتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع، والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

اقرأ أيضاًالرئيس الفرنسى ماكرون يدلى بصوته فى الانتخابات التشريعية المبكرة

ماكرون يحذر من نشوب حرب أهلية في فرنسا

بولتيكو: الضربة القاضية لماكرون في الانتخابات قد تأتي من اليسار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فرنسا ماكرون إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الانتخابات الفرنسية انتخابات فرنسا رئيس فرنسا الانتخابات البرلمانية الفرنسية انتخابات في فرنسا الانتخابات التشريعية الفرنسية

إقرأ أيضاً:

حزب لوبان وحلفاؤه يتصدر.. الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية

تصدر حزب التجمع الوطني اليميني وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، حاصدا أكثر من 33.4% من الأصوات.

إقرأ المزيد فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية ومعسكر ماكرون ثالثا

وجاء الائتلاف الرئاسي بقيادة ماكرون في المركز الثالث، بحسب ما ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية نقلا عن بيانات من وزارة الداخلية الفرنسية.

ووفقا للصحيفة، حصل حزب التجمع الوطني اليميني وحلفاؤه على 33.4% من الأصوات، وجبهة الشعب الجديد اليسارية في المرتبة الثانية بـ 27.98% من الأصوات، بينما حصل ائتلاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على 20.76% فقط.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التوحد ضد حزب "التجمع الوطني اليميني"، تعليقا على النتائج الضعيفة التي حققها حزبه في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

 

 

المصدر: لو باريزيان

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. ماكرون يخسر الجولة الأولى
  • حزب لوبان وحلفاؤه يتصدر.. الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • ‏الداخلية الفرنسية: نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تظهر حصول حزب التجمع اليميني على 33% من الأصوات
  • بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية الفرنسية.. بارديلا يضع عينه على منصب رئيس الوزراء
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة الـ 5 مساء بالتوقيت المحلي
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي