الجديد برس:

وجه المجلس الانتقالي الجنوبي اتهامات جديدة لمجلس القيادة الرئاسي وحكومة أحمد بن مبارك، متهماً إياهما بافتعال الأزمات وتدهور الأوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار السلع في الجنوب.

وجاءت هذه الاتهامات خلال اجتماع عقدته الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي أمس الأحد، في مدينة عدن.

وأكدت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي على مسؤولية حكومة بن مبارك عن الانهيار الاقتصادي والمعيشي في الجنوب، وطالبتها بتحمل مسؤولياتها والعمل على تحسين الوضع الاقتصادي في المناطق الجنوبية.

ويأتي هذا في الوقت الذي كانت قد اتهمت فيه حكومة بن مبارك المجلس الانتقالي سابقاً بالوقوف وراء أزمة الكهرباء والأوضاع المعيشية المتردية في الجنوب.

كما تطرقت الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي، خلال اجتماعها، إلى المستجدات السياسية الأخيرة وجهود المبعوث الأممي في خارطة الطريق والمفاوضات الجارية في مسقط.

وأعربت الهيئة عن رفضها لتجزئة الملفات في العملية السياسية، مؤكدة أن قضية شعب الجنوب يجب أن تكون المحور الرئيسي لأي مفاوضات أو حوار، حسب تعبيرها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی فی الجنوب بن مبارک

إقرأ أيضاً:

"متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف

 

 

منح- العُمانية

انضم متحف عُمان عبر الزمان للمجلس الدولي للمتاحف ومقره في باريس مثبتًا حضوره في خارطة المتاحف العالمية ومستفيدًا من الخبرات والتجارب الدولية في هذا القطاع.

وقال المهندس اليقظان بن عبد الله الحارثي مدير عام متحف عُمان عبر الزمان إن انضمام المتحف للمجلس الدولي للمتاحف "ICOM" سيُسهم في ربط متحف عُمان عبر الزمان بالمتاحف والمراكز الثقافية حول العالم، وسيساعد العاملين في إجراء لقاءات دولية وإعداد بحوث ودراسات مختصة بالمجال المتحفي.

وأضاف أن الانضمام للمجلس الدولي للمتاحف سيرفع كذلك من كفاءة العاملين ويبرز جهودهم في المجال المتحفي عبر تعزيز سُبل التعاون لإقامة العديد من المحافل العالمية والاستفادة من الدورات والمؤتمرات والورش التخصصية في علوم المتاحف التي يقدمها المجلس.

يُشار إلى أن المجلس الدولي للمتاحف منظمة غير حكومية مخصصة للمتاحف، تضع معايير مهنية وأخلاقية لأنشطة المتاحف، كما يقدم المجلس توصيات بشأن المسائل المتصلة بالتراث الثقافي، ويرفع الوعي الثقافي العام.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • 3 كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين
  • صحيفة دولية تتساءل عن سبب استثناء الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟!
  • "متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف
  • حكومة بن مبارك تتجه لطلب الدعم الاقتصادي من قطر
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة