المناطق-صقر الغامدي

زار سعادة عام التعليم المستمر بالوزارة د. يحيى آل مفرح مراكز الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في قطاع العقيق التي تنفذها وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة.

وشملت زيارات مدير عام التعليم المستمر التي رافقه خلالها المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني مركز حملة الدارسات في العقيق بمدرسة زينب بنت أبي رافع وكذلك مركز الدارسين بكرا بمدرسة خالد بن الوليد وكذلك مقر تنفيذ الحملة في مدرسة عمر بن الخطاب.

أخبار قد تهمك أمين العاصمة المقدسة يستقبل مدير عام التعليم بمكة المكرمة 13 ديسمبر 2021 - 10:45 صباحًا

حيث التقى الدارسين والدارسات وشاهد بعض النماذج لأدائهم وتابع مختلف الأعمال والنشاطات المقدمة لهم من برامج تعليمية وتربوية وبرامج توعية ودينية واجتماعية وصحية وبيطرية، وشهد برامج اليوم الدراسي في صفوف محو الأمية من خلال سير الحصة التعليمية وأداء الدارسين أثناء الدرس المنفذ.

المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني رحب بسعادة مدير عام التعليم المستمر في الوزارة، كما تحدث عن أهمية مثل هذه الحملات الصيفية في القضاء على الأمية ودورها في تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة بإتاحة فرص التعليم للجميع والقضاء على الأمية في المملكة بحلول عام 2024، مثمنا الزيارة وعدها تعبير عن وحدة الهدف بين الوزارة وإدارات التعليم.

وأردف: الهدف الرئيس من هذه الحملات هو ضمان وصول التعلم للجميع وتوفير فرصة التعلم مدى الحياة، ومساعدة الفئات التي فاتتها فرصة التعليم على الارتقاء بالوعي وتعزيز الجوانب الصحية والبيئية؛ حيث يتمّ تعليمهم بصوره مبسطة عن البرامج والتطبيقات الحديثة، والتعامل مع الصراف الآلي والحفاظ على البيانات الرقمية، وغير ذلك من الأمور التي تعينهم وتساعدهم في حياتهم اليومية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مدير عام التعليم مدیر عام التعلیم

إقرأ أيضاً:

تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم

كلّف وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بدر بن محمد التميمي بتولي منب المشرف العام لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم.
ويُعد التميمي من الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاتصال المؤسسي والتسويق والإعلام والعلاقات العامة، حيث يتمتع بخبرات مهنية واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من 19 عامًا، حيث شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي بشركة "أكوا باور"، ونائب الرئيس الأول للاتصال المؤسسي للشركات التابعة في صندوق الاستثمارات العامة، والمدير الإقليمي والمتحدث الرسمي لإدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بشركة بوينج في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، كما شغل منصب كبير مشرفي العلاقات العامة في شركة بي إيه إي سيستمز السعودية، ومسؤولاً للعلاقات العامة في شركة المراعي.
أخبار متعلقة القبض على مروج لأكثر من 22 ألف قرص خاضع للتداول الطبي بجازانمكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف

مقالات مشابهة

  • شراكةٌ بين «ألف للتعليم» و«معهد كينيا» و«يونيسيف»
  • انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية برجال ألمع
  • محافظ الفيوم يتابع التزام المحال التجارية والورش بمواعيد الغلق الصيفية
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • ثورة 30 يونيو.. تطوير المدارس وتدشين الجامعات الأهلية وإقبال من كبار السن على محو الأمية
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية