أكد عبد الناصر قنديل الأمين المساعد لحزب التجمع، أهمية تشكيل الحكومة المرتقبة في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الحالية، مشيرا إلى ضرورة وضع خطة واضحة لمواجهة التحديات وتحقيق الطموحات الشعبية.

خطة شاملة للرقابة على الأسواق 

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الحكومة المرتقبة يجب أن تضع خطة شاملة للرقابة على الأسواق، وتوزيع السلع والخدمات الأساسية بطرق مبتكرة، مشيرا إلى أن الحكومة السابقة تعرضت لانتقادات بسبب ضعف الرقابة على الأسواق وسوء توزيع الخدمات، ما يجعل هذا البند الأول في جدول أعمال الحكومة المرتقبة.

وأضاف أن الحكومة المرتقبة يجب أن تمتلك رؤية اقتصادية واضحة تركز على التنمية المستدامة كمحور أساسي، لتحقيق توازن الميزانية العامة وتقليل الاعتماد على القروض.

تسريع إصدار قانون الإدارة المحلية

وأشار الأمين المساعد لحزب التجمع إلى أهمية الاستجابة لمخرجات الحوار الوطني، إذ جرى إصدار 135 مخرجا في المرحلة الأولى من الحوار، وشكل رئيس الوزراء لجنة تنسيقية للاستجابة لها.

ودعا إلى تسريع إصدار قانون الإدارة المحلية، إذ يساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة تنفيذ السياسات العامة، موضحا أن عدم إصدار هذا القانون منذ 11 سنة يعيق الرقابة على الخدمات الأساسية في المستوى المحلي.

استجابة فعالة للأزمات 

وأشار إلى أن هذه المطالب تعتبر أساسية للحكومة المرتقبة، لضمان استجابة فعالة للأزمات الراهنة وتلبية طموحات الشعب المصري، مؤكدا أن تقييم أداء الحكومة سيتم بعد فترة زمنية محددة لتطوير هذه المطالب بما يخدم مصلحة الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة التجمع عبدالناصر قنديل الحکومة المرتقبة على الأسواق

إقرأ أيضاً:

عودة الاستثمار الزراعي في شرق سيناء.. ما مطالب الأهالي من الحكومة الجديدة؟

أعرب الشيخ عارف عكر من مشايخ منطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، عن أمنيته من الحكومة الجديدة بناء سيناء جديدة، بعد عشر سنوات من التخريب الذي سببه الإرهاب، ولا بد من الحكومة الجديدة أن تنظر إلى مدن رفح والشيخ زويد وتعيد بناءهما، واستثمار كل طاقة الدولة في النهوض بالقطاع الزراعي في شرق سيناء.

صف واحد مع الحكومة المرتقبة

وأضاف «عكر» في تصريح لـ«الوطن»، أنه سيكون هو وزملاؤه صفًا واحدًا مع الحكومة التي ستعمر سيناء لتعود جنة كما كانت.

وقال عضو مجلس النواب الشيخ سالم أبو مراحيل، إن الحكومة المرتقبة عليها حمل كبير، وهو تنمية سيناء وجعلها من أفضل المحافظات على مستوى الجمهورية من حيث الصناعة والزراعة والتجارة، لافتًا إلى أن المجموعة البرلمانية مع الحكومة والشعب والمواطن البسيط.

الشيخ إسماعيل البعيره، من أهالي مدينة رفح يقول كل مشايخ سيناء داعمين للحكومة المرتقبة، ولكن هناك مطالب لأهالي سيناء أهمها أن تهتم الدولة بمدينتي رفح والشيخ زويد والقرى التابعة لهما، وأن تساعدهم في زراعة أراضيهم لتعود سيناء خضراء كما كانت في الأعوام الماضية.

وطالب بالاهتمام بالمواطن، وأن تكون الزراعة على رأس أولويات لا بد من قيام الحكومة بمساعدة الأهالي في زراعة مليون شجرة زيتون في مدن رفح والشيخ زويد والعريش.

تنميه سيناء وخلق فرص عمل للشباب

وأجمع عدد من مشايخ سيناء على أنه يجب على الحكومة المرتقبة العمل بجدية في تنميه سيناء وخلق فرص عمل للشباب، وإنشاء المصانع التي توافر فرص العمل، والاهتمام بالمرأة السيناوية، ودمجها في المشروعات والتنمية في سيناء.

مقالات مشابهة

  • ” نعيمة الحامي ” تكشف بنود جلسة مجلس الدولة المقبلة
  • «المؤتمر»: التغييرات الوزارية تجديد للدماء داخل الحكومة
  • قبيل حركة المحافظين.. تعرف على التسلسل التاريخي لقانون المجالس المحلية
  • مطالب أهالي المنيا من الحكومة المرتقبة.. مشروعات صناعية ورقابة على الأسواق
  • عودة الاستثمار الزراعي في شرق سيناء.. ما مطالب الأهالي من الحكومة الجديدة؟
  • «أحلام مشروعة».. مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • شعبة المستوردين تعرض مطالبها من الحكومة المرتقبة.. تعزيز الصادرات أبرزها
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟