الأسبوع:
2024-07-03@13:33:22 GMT

بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الثالثة مساء وحتى الساعة السابعة مساء موزعة على مستوى الجمهورية، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية.

عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية

وأوضحت الشركة في منشور لها، أن مدة الفصل لن تزيد على ساعتين لكل منطقة اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

أزمة الكهرباء في مصر

وفي وقت سابق، علق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أزمة الكهرباء في مصر، وموقف الانتهاء من تخفيف الأحمال على مستوى المحافظات.

وأوضح وزير الكهرباء في تصريحاته لـ القاهرة 24، على هامش فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أمس الأحد، إن العمل مستمر للانتهاء من أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال قريبًا، معقبًا: «نسعى جاهدين للانتهاء من أزمة الكهرباء في أقرب وقت».

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأنه بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، سيتم وقف قطع الكهرباء على مستوى المحافظات، حيث إنه سيتم استثناء شهر أغسطس بالكامل، من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أنه يجدد اعتذار الحكومة عن أزمة انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أن الحكومة تشعر بمعاناة المواطن المصري، وعلى المستوى الشخصي تأتي له شكاوى من المواطنين.

وأشار مدبولي خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، أن الحكومة عملت على وضع خطة لإنهاء أزمة الكهرباء مع نهاية العام الحالي، موضحًا أن الأزمة ليست في توليد الطاقة ولكن هي أزمة طاقة، ونسعى للحفاظ على مدة الساعتين كمدة تخفيف أحمال.

اقرأ أيضاًأعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية

بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف أحمال تخفيف الأحمال تخفيف الاحمال الشركة القابضة لكهرباء مصر خطة تخفيف الاحمال تخفيف احمال تخفيف الاحمال في شهر رمضان زيادة تخفيف أحمال الكهرباء زيادة فترات تخفيف الأحمال مدة تخفيف الاحمال تخفيف الأحمال لمدة ساعتين تخفیف الأحمال أزمة الکهرباء الکهرباء فی

إقرأ أيضاً:

تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل قرار عودة العمل لتخفيف الأحمال بدءا من اليوم لمدة ساعتين بدلا من 3 ساعات، وذلك بالتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء والطاقة المتجددة.

مبرووووك.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثالث متوسط 2024 مهندس زراعي بـ "توشكى": نزرع 40 صنفا من النخيل لم تكن موجودة في مصر

وقال أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، إن استهلاك المواطنين تعدى 36.7 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن هناك تحسن في درجات الحرارة سيساعد على قلة الاستهلاك.

وتابع: “مصر لديها شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، كما أن وزارة الكهرباء جاهزة للتعامل مع أي أعطال خلال الفترة المقبلة”، منوهًا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة.

وأضاف مساء اليوم الاثنين، أن الكهرباء مهمة جدا لكل بيت في مصر، حيث تختلف في كل مناحي الحياة، لذا يجب علينا التكاتف معا لتخطي الأزمة الحالية.

وأكمل: بدأت محطة الطاقة الشمسية  كوم أمبو - أسوان بقدرة 200 ميجاوات عملية  التشغيل التجارى وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42%.

 

مقالات مشابهة

  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • السيسي يعتبرها أمن قومي.. الكهرباء: الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • تخطى الـ36.7 ألف ميجاوات.. تصريح عاجل من “الكهرباء” بشأن تخفيف الأحمال
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • عاجل:- بيان هام من الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات