جريدة الوطن:
2024-07-03@13:46:09 GMT

شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث

 

دشنت الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة حملة ” صيف بلا حوادث 2024 ” التي تنظمها وزارة الداخلية بهدف تعزيز أمن وسلامة الطرق مرورياَ .

وقال سعادة العميد أحمد الصم النقبي مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة رئيس فريق التوعية والسلامة المرورية في مجلس المرور الاتحادي الذي دشن الحملة في قرية تسجيل إينوك بحضور العقيد صقر بن سلطان القاسمي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين ، والعقيد الدكتور محمد عبد الله البحار مدير إدارة المرور والدويات إن هذه الحملة التي تطلقها وزارة الداخلية سنويا بالتزامن حلول فصل الصيف وما يصاحبه من ارتفاع لافت بدرجات الحرارة تجسد حرص قيادتنا الرشيدة على تعزيز السلامة المرورية في الطرقات والحفاظ على أمن مستخدميها والتقليل قدر الإمكان من وقوع الحوادث المرورية .


وأضاف أنه تم خلال تدشين الحملة في قرية تسجيل اينوك الإطلاع عن قرب على آلية فحص المركبات التي يتم القيام بها من قبل الفاحصين المختصين وأنها تتم وفق أعلى المعايير والاشتراطات الدولية خاصة فيما يتعلق بسلامة إطارات المركبات وصلاحيتها للسير بشكل آمن وغيرها من الفحوصات الفنية التي تجعل من المركبة آمنة الاستخدام في ظل الارتفاع المطرد في درجات الحرارة في مثل هذا الوقت من العام .
وذكر العميد النقبي أنه تم توجيه باقة متنوعة من النصائح لأصحاب السيارات التي كانت تتواجد بقرية التسجيل تمهيدا لفحصها تضمنت مطالبتهم بالتأكد الدوري من سلامة الإطارات ومن توفر الهواء بداخلها بالكميات الكافية وفقا لحجمها واقتناء النوعيات الجيدة منها التي تكون لديها قدرة أكبر على تحمل درجات الحرارة ، مع ضرورة مراقبة المياه داخل مبردات السيارات ” الراديتر ” بشكل مستمر مع اتباع كافة الارشادات والتعليمات المتعلقة بسلامة المركبة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات

تزايدت حوادث انفجار الهواتف الذكية في مصر مؤخراً، ما أدى إلى إصابات ووفيات، تزامناً مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. تلقت أجهزة الأمن في الجيزة بلاغاً عن حريق في شقة تسبب في وفاة عائلة بأكملها، نتيجة ماس كهربائي ناجم عن شاحن هاتف محمول موصول بالكهرباء ليلاً. في حادثة أخرى، أصيبت فتاة من محافظة الأقصر بحروق شديدة بعد انفجار هاتفها في جيب بنطالها بسبب الحرارة.

أشار المُهندس اللبناني رودي شوشاني، خبير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، إلى خمسة عوامل يجب مراعاتها لتجنب انفجار الهواتف المحمولة بسبب الحرارة. أولها تجنب تعريض الهاتف للحرارة المباشرة أو تركه في الشمس، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الهاتف بشكل خطير.

ثانياً، يجب اختيار كابلات وبطاريات عالية الجودة لشحن الهاتف المحمول، والابتعاد عن الأنواع الرديئة التي تنتشر في الأسواق ولا تلتزم بالمواصفات القياسية، ما يجعلها عرضة للتسبب في ماس كهربائي واشتعال الهاتف.

ثالثاً، أوصى شوشاني بإغلاق التطبيقات غير الضرورية التي تظل نشطة على الهاتف، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارته، خصوصاً في فصل الصيف. وأكد على أهمية تفعيل خاصية "حماية الشحن" الموجودة في معظم الهواتف، والتي تعمل على وقف الشحن تلقائياً عند وصول البطارية إلى 100%، للحفاظ على عمر البطارية ومنع ارتفاع حرارتها.

أخيراً، أشار شوشاني إلى أهمية مراعاة الظروف البيئية المحيطة بالهاتف مثل الأتربة والمياه والرطوبة، التي قد تؤثر على كفاءة عمل الهاتف وتؤدي إلى ارتفاع حرارته بشكل غير طبيعي، مما يزيد من خطر انفجاره، خاصة في فصل الصيف.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • موعد ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.. تصل إلى 100%
  • تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. احذر هذه المواد القابلة للاشتعال في المركبات
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • الدفاع المدني يحذر من ترك 4 مواد داخل المركبة في فصل الصيف