أخبار ليبيا 24:
2024-10-03@13:10:14 GMT

زيلينسكي يطلق جولة جديدة «لعمليات التطهير»

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

زيلينسكي يطلق جولة جديدة «لعمليات التطهير»

 

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أطلق الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، جولة جديدة «لعمليات التطهير» للأفراد كجزء من مبادرة ما سماه بمكافحة الفساد، على حد وصفه.

وقال زيلينسكي، في تصريحات صحفية: «في الأسبوع المقبل، سنواصل التخلص من أولئك المرتبطين بعاداتهم وخططهم القديمة التي أضعفت أوكرانيا لعقود» وفق ما نقلته وكالة رويترز.

 

تجدر الإشارة إلى أم الضربات الجوية الروسية على أوكرانيا خلال شهر يوليو المنصرم، أسفزت عن تدمير محاصيل الحبوب التي تقدر بنحو 180 ألف طن متري.

وزارة الخارجية الأوكرانية؛ قالت إن روسيا شنت خلال تسع أيام من شهر يوليو الماضي ضربات جوية بعد انسحابها من اتفاق الحبوب عبر البحر الأسود.

وفي وقتٍ سابق.. انسحب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود الذي توسطت فيه الأمم المتحدة.

من جهتها.. تعتزم تركيا تمديد اتفاق العبور الآمن لصادرات الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان؛ قال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في إسطنبول؛ إن أنقرة تريد تمديد اتفاق العبور الآمن لصادرات الحبوب الأوكرانية من موانئ البحر الأسود لثلاثة أشهر بدلاً من شهرين.

سبق ذلك؛ مباحثات مشتركة بين البلدين حول اتفاق الحبوب، إذ من المقرر أن ينتهي موعد اتفاق الشحن في 17 يوليو الجاري، وهو شريان حياة حيوي للصادرات الزراعية الأوكرانية التي شُحن منها ملايين الأطنان من الحبوب والسلع الأخرى خلال الأحد عشر شهراً الماضية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة

تفقد محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء مديرية العمل في الإسماعيلية بشكل مفاجئ لمتابعة سير العمل داخل المديرية، ومركزي التدريب المهني الثابت والمتنقل، والتعرف بشكل ميداني على كل الخدمات المُقدمة للمواطن.

حماية ورعاية ودعم العمالة غير المنتظمة

والتقى الوزير مع المحافظ اللواء أكرم محمد جلال، لبحث الملفات المُشتركة، والخاصة بمنظومة التدريب المهني، وتوفير فرص العمل للشباب، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، وحماية ورعاية ودعم العمالة غير المنتظمة وعمال التراحيل، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أكدا الوزير والمحافظ، أهمية تكثيف الجهود خلال الفترة المُقبلة، في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أكد الوزير جبران حرص الوزارة على التنسيق مع الشركات والمصانع داخل محافظة الإسماعيلية، للتعرف على احتياجاتها من فرص العمل، والقيام بتدريب شباب المحافظة على تلك الاحتياجات، من خلال مركز التدريب المهني، والوحدة التدريبية المتنقلة بالمحافظة، في كل المجالات المطلوبة لسوق العمل، مُوضحًا أهمية توثيق هذا التعاون من خلال بروتوكولات مُشتركة مع هذه الشركات.

أثنى المحافظ على جهود ودور الوزارة في مجالات التدريب من أجل التشغيل، وعن استعداد المحافظة على التعاون الكامل لتنفيذ رؤية وزارة العمل في تلك المجالات، وغيرها من الأهداف المشتركة.

توجيهات بالتعامل مع المواطنين بشكل لائق وكريم

وتفقد الوزير خلال جولته مقر مديرية العمل بالمحافظة، حيث استقبله حسن رداد مدير المديرية، ووجه بالاستمرار في التعامل مع المواطنين بشكل لائق وكريم، وتقديم الخدمات لهم بشكل عاجل ومتطور، حيث التقى مع عددِ من المواطنين، واستمع إليهم، فيما يخص طريقة التعامل معهم خلال تلقيهم الخدمات من إستخراج كعب عمل، وخلافه.

ووجه الوزير بتوفير كل الإمكانيات اللازمة للتطوير، خاصة تحديث أجهزة الحاسب الآلي، وأثنى على مركز تقديم الخدمات الجماهيرية بالمديرية، وتجول داخل بعض الإدارات، وحث العاملين على المزيد من الجهد والعمل بإخلاص.

دورات تدريبية مجانية

كما تفقد الوزير مركز التدريب المهني الثابت، بمدينة المستقبل، ووحدة التدريب المهني المُتنقلة بالمكتبة العامة بالإسماعيلية، ووجه بأهمية تكثيف الجهود، والإعلان عن دورات تدريبية مجانية، والاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يتميز بها مركز التدريب المهني الثابت، خاصة ورش الميكانيا، والنجارة، والخياطة، والمساحة، وتدريب الخريجين الجُدد، والشباب على هذه المهن، وغيرها، والاهتمام بتحديث وتطوير الأدوات التدريبية داخل هذا المركز، لتتماشى مع احتياجات الشركات، خاصة في مجالات المقاولات والبناء والتشييد.

كما أكد الوزير خلال جولته داخل وحدة التدريب المتنقلة بمكتبة الإسماعيلية على التوسع في عمليات التدريب المهني على مهن الخياطة والتطريز، وغيرها بالتعاون مع المحافظة والمكتبة .

مقالات مشابهة

  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • أستاذ علاقات دولية: جيش الاحتلال يهدف إلى التطهير الديموغرافي لجنوب لبنان
  • بنك يمني يطلق خدمة جديدة لتسهيل تحويلات المغتربين اليمنيين
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ