أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استمرار حالة ارتفاع الأمواج لليوم الثاني على التوالي، ورفع الرايات الصفراء والحمراء على الشاطئ الشرقي، والحمراء على كامل شواطئ القطاع الغربى والعجمي.

وبحسب مصايف الإسكندرية فإن الراية الصفراء تعني إن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول، ولكن مع أخذ الحيطة الحذر، فيما تعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

معدل ارتفاع الأمواج على شواطئ الإسكندرية 

جاء ذلك بعدما شهد طقس الإسكندرية اليوم استمرار ارتفاع الأمواج بمقدار من 1.5 إلى 2.5 متر، وهو أمر مضطرب بحسب وصف هيئة الأرصاد الجوية.

تعليمات مع رفع الرايات الصفراء والحمراء 

وطالبت مصايف الإسكندرية الجميع الالتزام بالتعليمات ومتابعة ألوان الرايات المرفوعة واتباع تعليمات رجال الإنقاذ بالتزامن مع ارتفاع الأمواج على شواطئ الإسكندرية والتي جاءت كالتالي:

- توخى الحيطة و الحذر وعدم التوغل في مياه البحر والتواجد بالمناطق قرب رمال الشاطئ لتجنب تيارات السحب.

- تجنب ركوب البدالات بشكل نهائي.

 - خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ العجمى واتباع تعليمات رجال الإنقاذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية طقس الإسكندرية ارتفاع الأمواج حالة الطقس في الإسكندرية شواطئ الإسكندرية اليوم ارتفاع الأمواج

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه على مدار اليومين الماضيين كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

حالة الطقس

وأشارت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه من غد تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لا بد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

عمرو أديب: التحديات بعد 30 يونيو مأساوية عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"

عن حالة الطقس ودرجات الحرارة، أوضحت أنه بداية من غد هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.
 

مقالات مشابهة

  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. احذر هذه المواد القابلة للاشتعال في المركبات
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • «إسكندرانى منتج».. مُعيلات يرسمن أحلامهن على رمال «البوريفاج» (صور)
  • غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين