أخبار ليبيا 24

ورد معلومات لقسم التحريات العامة بمُديرية أمن بنغازي عن تشكيل عصابي مُتكون من أربعة أشخاص قاموا بسرقة عدة منازل بمنطقة وسط البلاد أثناء فترة حرب القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية.

حيث تم الاستدلال مع أحد المواطنين الذين تعرضوا للسرقة وأفاد بأنهم سرقة أثاث منزله ومحتوياته بالكامل وتقدر المسروقات بمبلغ 85.

000 دينار وسرقة مبلغ مالي 10.000 دينار من داخل نفس المنزل.

وأصدر رئيس القسم عقيد أشرف الشلطامي على الفور تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين، وتم خروج أعضاء التحريات وضبط أحد أفراد التشكيل العصابي مُتلبساً بسرقة كوابل نحاسية، وتم الانتقال به إلى القسم.

وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ع.م.م من مواليد 1990 واعترف بعدة سرقات، منها سرقة المنزل سالف الذكر وكان برفقته شخصين تم ضبطهما بمنطقة وسط البلاد والانتقال بهم إلى القسم.

وبالاستدلال مع الأول تبين أنه يُدعى أ.ع.س من مواليد 1995 والثاني يُدعى م.ع.س من مواليد 2000، واعترفا بسرقة المنزل وسرقة كابل كهربائي من أحد المساجد بشارع المهدوي ومولد كهربائي ومضخة مياه واسطوانة كبيرة لغاز الطهي.

كما اعترفوا بسرقة مركبة نوع كيا سبورتاج من منطقة السيدة عائشة وسرقة أسطوانات أكسجين من منزل بشارع القزيري ومبلغ مالي 1500 دينار، وأفادوا أنهم قاموا ببيع كافة المسروقات لشخص مصري الجنسية يمتلك جراج لبيع الخردة ولديه العلم بأن كل هذه الأغراض مسروقة، وتم ضبطه والتحقيق معه ، فتبين أنه يُدعى م.ب.خ من مواليد 1990 واعترف بشراء الأغراض المسروقة من الأشخاص سالفي الذكر بأسعار مُنخفضة ويعلم بأنها مسروقة .

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: من موالید

إقرأ أيضاً:

القبض على ثلاثة متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد

بغداد اليوم -  بغداد



قيادة عمليات بغداد تحكم قبضتها على إرهابيين اثنين، ومتهم اخر يتاجر بالاعضاء البشرية جنوبي بغداد.


تزامناً مع عمليات البحث والتفتيش المناطقي وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت قوة مشتركة من (الفرقة الثانية، الفرقة الآلية) شرطة اتحادية، بالتنسيق مع قسم أستخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد، من إلقاء القبض على متهم وفق المادة ٤/١ ارهاب "داعشي" "بعد رصد تحركاته ومكان تواجده في احدى مناطق جنوبي العاصمة، وفي سياق متصل تمكنت قوة من الفرقة الالية شرطة اتحادية، من اعتقال ارهابي ثاني ينتمي لعصابات داعش الارهابية المنهزمة بعد استدراجه لكمين محكم نصب له واعتقاله ضمن قاطع المسؤولية، ومتهم اخر يتاجر بالأعضاء البشرية في منطقة الدورة بجانب الكرخ.

تم تسليم المتهمين الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل وفق القانون.


إعلام عمليات بغداد 

    ٤ تموز ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • لحظة قيام شاب بسرقة ذهب من أحد المحال..فيديو
  • بعد رصد وتعقّب.. هكذا تم توقيف قاتل مواطن في حارة حريك أثناء تنفيذه عمليّة سرقة
  • ضبط تشكيل عصابي سرق مواد بترولية
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالهرم وأكتوبر
  • القبض على 3 متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد
  • القبض على ثلاثة متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد
  • القبض على المتهمين بسرقة بطاريات أبراج الاتصالات بالجيزة
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة