استضاف برنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، مروة سعودي، الباحثة المصرية حاصلة على جائزة الابتكار في الأعمال بألمانيا لعام 2024، والذي أكدت على أنها بدأت مشروعها منذ أكثر من 15 عاما، وركزت جهودها على القراءة، والاطلاع على أفكار مختلفة ومتنوعة.


وأوضحت الباحثة المصرية الحاصلة على جائزة الابتكار في الأعمال بألمانيا لعام 2024، أن إدراكها لاحتياجها مزيد من المعرفة بمجال تكنولوجيا العلوم والهندسة والرياضيات وهو ما يعرف حاليا بنظام “ستيم” كان الدافع وراء رحلتها إلى “استونيا” لتحضير الماجستير، مؤكدة أنها تعمقت في ملف تكنولوجيا التعليم والتحول الرقمي بشكل كبير، وبدأت في تطبيقه على الطلاب ووضع نماذج تعليميه لهم ونموذج أو نظام “ستيم” انتشر مؤخرا في مصر بشكل كبير.

 

وأضاف أنه أصبحت هناك شريحة كبيرة تردد مصطلح “ستيم" الجديد على التعليم في مصر، مؤكدة أنه جرى الاختيار من قبل الأمم المتحدة في فنلندا بسبب مشروعنا عن تقديم حلول للتعليم عن بعد في عام 2018 - 2019 وبعدها جرى ترشيح المشروع من منظمة اليونسكو واختير النموذج أو البرنامج التعليمي الخاص بنا ضمن أفضل 40 تجربة بمجال شرح الذكاء الاصطناعي وتعليمه للأطفال، وباندلاع جائحة كورونا ودخول العالم مرحلة التباعد الاجتماعي، كان مشروعنا حل جيد تم طرحه بشكل واسع، وجرى ترشيحنا وحصولنا على جائزة الابتكار هذا العام.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصرية الباحثة المصرية جائزة الابتكار 8 الصبح الابتكار على جائزة الابتکار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات القادمة، إذ تتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك حالة طقس غير مستقرة تتأثر بها كافة المحافظات.

منخفض الهند الموسمي

من جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاع بدرجات الحرارة درجة أو درجتين عن المعدلات الطبيعية، وهناك مزيد في نسبة الرطوبة.

وأضافت غانم، أن البلاد من اليوم تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بسرعات رياح تتراوح سرعتها من بين 30 لـ 35 كيلومتر، وأن هذه الرياح تقلل درجات الحرارة في فترة المساء، ولكن فترة النهار درجات الحرارة مرتفعة.

موجة حر جديدة

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بدأت من اليوم حتى نهاية الأسبوع، ولكن درجة الحرارة لن تصل 40 على القاهرة، ولكن أقل حدة عن الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. سيدة تتولى منصب وزير التنمية المحلية.. تعرف عليها| شاهد
  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • كان يستهدف النساء.. الأمن المغربي يوقف "وحش الغابة" في فاس‎ (فيديو)
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • الباحثة صفاء أبوالجود تحصل على الدكتوراه في الفقه
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • هل استعاد حزب الله حاضنته الوطنية فعلاً؟
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير