أنقرة (زمان التركية) – أقدم عشرات الأتراك على إشعال النيران في محلات وسيارات يملكها سوريين في مدينة قيصري، على خلفية ادعاءات تعرض طفل يبلغ من العمر 5 سنوات للتحرش الجنسي على يد سوري.

وأسفرت المناوشات التي اندلعت عن إصابة 10 من عناصر الشرطة، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

شغب في قيصري

وفي بيان منها حول الأحداث، أفادت ولاية قيصري أن الفرق الأمنية اعتقلت شخص على خلفية ادعاءات تعرض طفل سوري للتحرش الجنسي من جانب شخص سوري في بلدة دانشمانتغازي.

وأضافت ولاية قيصري في بيانها أنها تتابع الموضوع عن كثب وطالبت المواطنين بضرورة ضبط النفس وعدم الإصغاء لأي معلومات خارج إطار التصريحات الرسمية.

وذكر البيان أنه: “انتقل مدير أمن قيصري إلى المنطقة، حيث أبديتم رد فعل نحن نتفهّمه وتلقينا رسالتكم. ومنذ الآن فصاعدا كل إجراء ستتخذونه عليه سيتم الرد عليه، الضحية ليس تركيا والمشتبه به قيد الاعتقال. لم نرصد أي مشكلة تتعلق بصحة الضحية ونتعهد لكم باتخاذ كافة الإجراءات بما يشمل ترحيل ذلك الشخص وعائلته، نتعهد لكم باتخاذ الاجراءات اللازمة”.

من جانبه نشر البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري عن مدينة قيصري، أشكين جانتش، تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي أشار خلالها إلى تفاقم أزمة المهاجرين بمرور الوقت، قائلا: “أزمة المهاجرين المتفاقمة هى نتيجة للسياسات العبثية للسلطة التي لا تنتج حلولا، على تركيا تطوير سياسة هجرة عاجلة تتركز على الاستقرار المجتمعي، حان وقت الفعل لا القول”.

وفي السياق نفسه نشر نائب حزب الحركة القومية عن مدينة قيصري، إسماعيل أوزدمير، تغريدة شدد خلالها على ضرورة الأخذ في عين الاعتبار بيان ولاية قيصري بشأن الواقعة وعدم السماح للأعمال الاستفزازية التي ستؤثر سلبا على حياة المواطنين، وأضاف قائلا: “حزب الحركة القومية ينتظر ضمان عودة السوريين إلى بلدهم بطريقة كريمة في أقرب وقت ممكن من أجل أمن واستقرار تركيا”.

كما أصدرت، أصدرت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية بيانا أعلنت خلاله إخضاع الطفل السوري ضحية الواقعة وأشقائه ووالدته لحماية الدولة، مفيدة أن الفرق المختصة بدأت تقديم الدعم النفسي للطفل وعائلته وأن الوزارة ستتابع عن كثب حصول المشتبه به على أقصى عقوبة ممكنة.

Tags: السوريين في تركياحزب الحركة القوميةحزب الشعب الجمهوريقيصري

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: السوريين في تركيا حزب الحركة القومية حزب الشعب الجمهوري قيصري

إقرأ أيضاً:

القبض على سمسار اشعل النيران في شقيقه لخلاف علي الميراث بالدقهلية

ألقي سمسار في العقد الرابع من عمره زجاجة بنزين واشعل بها النيران علي شقيقه لخلاف بينهما علي الميراث في قرية كفر علام مركز منية النصر بمحافظة الدقهلية

 

وكانت تلقت الاجهزة الامنية في الدقهلية اخطارا من  شرطة منية النصر يفيد باستقبال مستشفى منية النصر  المدعو "محمد ع ا ع" ۳۹ سنه نجار مسلح، ومقيم قرية كفر علام مصابا بجروح من الدرجة الثانية والثالثة بالظهر والقدمين
والزراعين ( ادعاء تعدى ).

 

وعلي الفور انتقلت قوة امنية من مركز شرطة منية النصر،  والفحص وسؤاله اتهم شقيقه  "هشام ع ا ع" ٤٧ سنه سمسار، ومقيم بذات القربة بإلقاء زجاجة بها مادة مشتعلة "بنزين " تجاهه وإشعال النيران، حال تواجده بالشقة السكنية وحدوث اصابته المشار اليها، وكذا احتراق جزء من باب الشقة، وبعض محتويات الصالة وتمكنه بمساعدة الاهالى من إخماد الحريق في حينه.


تم ضبط المتهم، وبمواجهته انكر ما نسب اليه وعلل اتهام شـقيقه
لوجود خلافات بينهما بسبب الميراث، وبالمعاينة تبين وجود ذات التلفيات المشار اليها


وتوصلت تحريات الضباط وحدة مباحث المركز إلى وجود خلافات بسبب الميراث ووجود خلاف بين المجني عليه والمتهم 
على عقار مكون من ثلاثة طوابق الطابق الأول تقطنه شقيقتهما وقيام المتهم بطردها من الشقة والاقامة بدلا منها، وعقب عودة المصاب من المملكة العربية السعودية منذ حوالى ثلاثة ايام تقريبا، وتقابله مع المتهم  بذات الشقة اعتراضا على ما بدر منه تجاه شقيقتهما


وقام المتهم باحضار زجاجة بها مادة مشتعلة بنزين " واشعال النيران بها، والقاتها تجاه المصاب حال تواجده على مقربة من باب الشقة وحدوث أصابته، والتلفيات المشار اليها سلفا.


وبسوال شقيقتهما  ثناء عثمان الدمرداش  ۳۵ سنه ربة منزل ومقيمة بعقار اخر بذاب القرية
أيدت ذات المضمون
..
وبمواجهة المتهم اید مضمون ما توصلت اليه التحريات.


تم اخطار قسم الأدلة الجنائية لاجراء المعاينة اللازمة، وجارى اتخاذ الاجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • القبض على سمسار اشعل النيران في شقيقه لخلاف علي الميراث بالدقهلية
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • بشكتاش يفوز على قيصري سبور في الدوري التركي
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 30-9-2024
  • النيران تواصل التهام خزانات النفط في رأس عيسى وكهرباء الحديدة تعتذر عن العودة
  • «النيران الصديقة» تنقذ إشبيلية أمام بلباو
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • الاسد : نصر الله سيبقى في ذاكرة السوريين
  • شهداء وجرحى... العدوّ استهدف 3 منازل في البقاع وخيمة للنازحين السوريين