أخبار متعلقة بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"أعلن المرور السعودي من خلال حسابه الرسمي على منصة "إكس" بعض التعليمات الهامة للقيادة أثناء موجات الحر الشديدة، وتشمل:التحقق من ضغط الإطارات.فحص مياه تبريد المحرك.الحرص على إيقاف المركبة بعيدًا عن أشعة الشمس.

فتح النوافذ والأبواب لتهوية المركبة.

لسلامتك .. اتبع تعليمات قيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة.#المرور_السعودي#الوقاية_أمان pic.twitter.com/YGk2h8UpRK— المرور السعودي (@eMoroor) July 1, 2024انفجار الإطار خلال القيادةأوضح المرور التصرف السليم لحظة انفجار إطار المركبة خلال القيادة، وهو القبض على عجلة القيادة بإحكام، ثم رفع القدم ببطء من دواسة البنزين، وعدم الضغط على دواسة الفرامل أثناء انفجار الإطار، مشيرًا إلى أنه بهذا التصرف تتوقف المركبة تدريجيًا.خطوات التوقف التدريجي هي:اقبض على عجلة القيادة بإحكام للسيطرة على اتجاه المركبة.ارفع قدمك عن دواسة الوقود.قم بتشغيل إشارة الطوارئ "الفلشر".عدم الضغط على المكابح.تأكد من خلو الطريق عن يمينك.اتجه للمسار الأيمن بالتدريج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام المرور السعودي القيادة بأمان موجات الحر اشعة الشمس

إقرأ أيضاً:

أسباب الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل وطرق التعامل معه

تعاني العديد من النساء الحوامل من الغثيان والقيء، والذي يشار إليه غالبًا بغثيان الصباح ، لكن بالنسبة للبعض تصبح هذه الأعراض حادة ومستمرة، مما يؤثر على الحياة اليومية.

ووفقًا لموقع Onlymyhealth فإن الغثيان الصباحى الشديد أو القىء الحملى أمر شائع أثناء الحمل لدى غالبية النساء، وعلى الرغم من أن السبب الدقيق وراء هذه الحالة غير واضح، إلا أن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، خاصة زيادة هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) والإستروجين يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة غير السارة التي يمكن أن تؤثر على صحة المرأة بشكل عام.

عوامل خطر الغثيان الشديد

نظرًا لعدم معرفة السبب، فمن الصعب تحديد عوامل الخطر التي تؤدي إلى الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل، بعض العوامل المحتملة التي يمكن أن تزيد من خطر إصابتك بالغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل:

المستويات المرتفعة من الهرمونات مثل (hCG) أو الإستروجين يمكن أن تجعل النساء عرضة لغثيان الصباح.

يمكن للنساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة واللاتي يعانين من مرض السكري أو اضطرابات الغدة الدرقية أن يعانين من الغثيان الصباحي.

يمكن أن تؤدي العوامل الوراثية أيضًا إلى الغثيان الصباحي لدى النساء الحوامل.

المضاعفات المحتملة لغثيان الصباح الشديد

بسبب الجفاف ونقص المغذيات، تميل الأم الحامل إلى فقدان الوزن، أو اختلال توازن الكهارل، أو الفشل الكلوي، أو مشاكل في المرارة إذا لم يتم الاعتناء بها، وبالنسبة للطفل، يمكن أن يؤدي عدم كفاية التغذية والترطيب إلى تقييد النمو وتأخر النمو، وقد تشعر النساء أيضًا بالعزلة والقلق والاكتئاب بسبب الغثيان والقيء المستمر.

كيفية إدارة الغثيان الشديد

حذر التقرير من أن غثيان الصباح الشديد يمثل تحديًا بالنسبة للنساء، ويمكن أن يعرض صحتك وصحة طفلك للخطر،  بعض الاقتراحات التي يمكن أن تساعدك إدارة غثيان الصباح الشديد..

– تأكد من الحصول على ترطيب كافٍ من خلال شرب 12-15 كوبًا من الماء يوميًا.

– يمكن أن يساعد الزنجبيل في معالجة الغثيان، تناول شاي الزنجبيل أو مكملات الزنجبيل بعد استشارة الطبيب.

– تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب فقط.

– استشارة الطبيب لبناء خطة علاجية مخصصة.

– طلب المساعدة في الوقت المناسب وحافظ على صحتك أثناء الحمل.

– تناول وجبات أصغر حجمًا، وتجنب الوجبات السريعة، والأطعمة الحارة، والدهنية، والمعلبة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف
  • أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟
  • أسباب الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل وطرق التعامل معه
  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • من بينها فتح النوافذ والأبواب لتهوية المركبة.. “المرور” يقدم عددا من الإرشادات للقيادة في الأجواء شديدة الحرارة
  • 4 إرشادات من المرور للقيادة في الأجواء شديدة الحرارة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار