أقر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية قواعد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، المقرر أن تنطلق بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، من خلال فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي لأداء الاختبارات، لافتة إلى أنّ الامتحانات تقيس استعدادات الطالب لدراسة الفنون فكريا ومهاريا، وقياس قدرة الطالب على التخيل وبناء إدراك النسب السينة للجسم البشري، والقدرة على تنظيم الأفكار والأشكال وتحقيق التوافق.

اختبارات القدرات 2024

وأوضحت مصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ الاختبارات المهارية هي التي سيتم تطبيقها على طلاب الثانوية العامة 2024، ويتضمن عدد من الأسئلة للطلاب، حيث يتضمن الاختبار لكلية الفنون الجميلة اختبارات «الرسم والتصميم الابتكاري، والرسم المعماري والتشكيل و الابتكار»، وبالنسبة لكلية الفنون التطبيقية تتضمن الاختبارات «الرسم - التصميم الابتكاري».

وتابعت المصادر أنّه بالنسبة لاختبارات القدرات 2024 لكلية التربية الفنية تتمثل في سؤال الرسم وسؤال التصميم الابتكاري، وبالنسبة لكلية الرتبية الموسيقية فالاختبارات المهارية بها تتمثل في قدرة الطالب ومهارته الموسيقية من خلال «الغناء الحر واللحن والإيقاع».

وبالنسبة لاختبارات القدرات 2024، لكليات التربية الرياضية فتتمثل في قياس قدرة الطالب الرياضية وتحقيق المعايير المطلوبة في الاختبارات البدنية والمهارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختبارات القدرات اختبارات القدرات 2024 التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات القدرات 2024

إقرأ أيضاً:

السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة

المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة وتنمية القدرات الرقمية ودعم المطورين والحلول المبتكرة للشركات الريادية.

كما اجتمع معاليه في لقاء آخر؛ مع الرئيسة والمديرة التنفيذي للاستثمارات في شركة Alphabet و Google روث بورات، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية، وتعزيز فرص الاستثمارات لتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتنمية القدرات بما يدعم الابتكار ويعزز من مكانة المملكة في القطاع التقني.

أخبار قد تهمك المهندس السواحه: تحويل الهيئة السعودية للفضاء إلى وكالة يعزز منظومة الفضاء في المملكة 14 يونيو 2023 - 1:54 صباحًا السواحه .. يرفع الشكر للقيادة بمناسبة إطلاق المنطقة الاقتصادية الخاصة للحوسبة السحابية والمعلوماتية 14 أبريل 2023 - 3:16 صباحًا

 

مقالات مشابهة

  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • لطلاب الثانوية العامة.. تفاصيل عقد اختبارات القدرات للكليات 2024
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد طلاب شعبة علمي في الكليات النظرية بتنسيق 2024