أعلنت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا بالكلية للعام الجامعي 2025/2024 اعتباراّ من 2024/8/1 الى 2024/8/31. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

دبلومات كلية ألسن عين شمس 

وأوضحت عميد ألسن عين شمس أن باب القبول سيتم فتحه لعدد من الدبلومات، وتشمل: دبلوم الدراسات العليا في اللغة والأدب والترجمة، ودبلوم الترجمة التحريرية والفورية ودبلوم تكنولوجيا الترجمة بأقسام اللغة  الانجليزية والفرنسية والصينية، ودكتوراه الألسن في تخصصات اللغة والأدب والترجمة، ومن المقرر أن تعقد امتحانات القبول خلال الفترة من 8 الى 11 سبتمبر 2024. 

وأوضح الدكتور أشرف عطية وكيل كلية ألسن عين شمس للدراسات العليا والبحوث، أن برنامج تكنولوجيا الترجمة يعد من البرامج المستحدثة والمتيزة  ويأتي مواكبا لمتطلبات سوق العمل والالمام بالتكنولوجيا الحديثة ذات الصلة بأنشطة الترجمة ويعد من اكثر البرامج التي تجد اقبالا ملحوظا من بين الطلاب.

وأضاف أن التقديم لبرامج الدراسات العليا  اليكترونيا  من خلال  منظومة UMS  حيث يقوم الطالب بتسجيل بياناته ورفع كافة الشهادات والمستندات المطلوبة  على الرابط 
https://ums.asu.edu.eg
وبعدها تقوم إدارة الدراسات العليا  بالكلية بفحص هذه المستندات ومراجعة البيانات والرد على المتقدم بقبول الطلب عند استيفاء كل الشروط.
ومن المقرر  أن تعقد امتحانات القبول التحريرية للطلاب المتقدمين لمرحلتي الدبلوم  والدكتوراة اعتبارا من 8 سبتمبر وحتى 11 سبتمبر وتعقد الامتحانات الشفوية في 17 سبتمبر.
  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس الدراسات العليا الدكتورة سلوى رشاد سلوى رشاد عميد كلية الألسن الدراسات العلیا ألسن عین شمس

إقرأ أيضاً:

الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، امتحان اللغة الأجنبية بمحافظة بني سويف، وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحان، بلجنة مدرسة الإيمان بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف، حيث أكدت هدير جمال، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكن يحمل بعض النقاط التي تميز الطالب المتفوق.

 

فيما قالت شهد محمد، إن الأسئلة المقالية في الامتحان، تحتاج إلى بعض التركيز لفهم مضمون القطعة، وأضافت أن وقت الامتحان غير كاف للإجابة، مشيرة إلى أن الأسئلة الاختيارية في الامتحان، بعضها غير مباشر ولكنها بشكل عام جيدة وأفضل كثيرا من الامتحانات السابقة.

 

بينما اكد جعفر الشيخ، خبير اللغة الانحليزية بمحافظة بني سويف، ان الامتحان هو الاسهل خلال السنوات الاخيرة، وينقسم لـ3 اجزاء، 40% للطالب دون المتوسط، و30% للمتوسط، و30% للطالب فوق متوسط.

 

ومن جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024/2023، ي تقدم لها 19 ألف و166طالبًا وطالبة "نظامي وخدمات ومنازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة. 
 
واطمأن محافظ بني سويف، من وكيل الوزارة هاني عنتر، على سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته وتواصله  مع غرفة عمليات الوزارة، من خلال غرفة عمليات المديرية، منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان، حيث أدى اليوم الطلاب الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى لكافة الشعب والأقسام. 
 
وحرص وكيل تعليم بني سويف، على التواصل مع مديري إدارات التعليم، من غرفة العمليات، قبل بدء الامتحان والاطمئنان على وصول مظاريف الأسئلة إلى مقار اللجان الامتحانية في الوقت المحدد لها وكذلك متابعة مرحلة تجميع أوراق الإجابة حتى وصولها إلى مقر مركز التوزيع وحتى توصيلها للكنترول، منوها عن تكليفاته بضرورة الالتزام بالتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز. 
 
كما تم التأكيد على تنبيه على الطلاب بعدم الدخول إلى اللجان باي تليفون أو أجهزة إلكترونية حديثة تساعد على الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش بمختلف أنواعه سواء تقليدي أو إليكتروني. 
 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي
  • جامعة الباحة تعلن عن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • «ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد