أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية عند بدء اليوم فعاليات عملية المسح الصحي الميداني للكشف عن البلهارسيا والطفيليات المعوية وحتى 30 سبتمبر في الريف التابع للإدارات الصحية بكفر شكر، بنها، طوخ، قها، قليوب، القناطر الخيرية، والخانكة.

وأشارت المديرية في بيان لها، إلى أن عمليات المسح تتم بشكل كامل بواسطة فرق طبية مدربة من الصحة بالقليوبية بتلك المدن السالف ذكرها.

وفي سياق مسبق، أجرى اليوم الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية جولة مرورية داخل مستشفى أبو المنجا المركزي، في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية خاصة أيام العطلات وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

حيث تأكد خلالها من الانضباط الإداري، ومن تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بجميع أقسام المستشفى، كما تفقد قسم الإستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وتفقد أيضاً أقسام الرعاية المركزة واطمأن على أحوال المرضى وانتظام سير العمل بها، وتفقد أيضاً العيادات التخصصية وتأكد من تواجد الأطباء وانتظام سير العمل، وجاء ذلك بحضور الدكتور محمود عبد الشافي مدير المستشفي، ونائب مدير المستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية الخانكة الطفيليات المعوية القضاء على البلهارسيا القليوبية القناطر الخيرية المسح الميداني بنها صحة القليوبية طوخ قرى القليوبية قليوب قها كفر شكر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي إن مستشفى الولادة الجديد يشكل إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد ويعزز من قدرة الوزارة على تقديم خدمات طبية متميزة وشاملة.

وأعرب وزير الصحة في تصريح صحفي عقب جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديد في منطقة الصباح الطبية التخصصية اليوم الاثنين عن ثقته في أن المستشفى سيساهم بشكل كبير في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للنساء والأطفال مؤكدا أهمية هذا المشروع في تعزيز قدرات القطاع الصحي.

وناقش الوزير مع المختصين من وزارة الصحة خلال الجولة تفاصيل تشغيل المستشفى والتأكد من جاهزية الأجهزة والمستلزمات الضرورية لتقديم خدمات طبية عالية الجودة مبينا أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على متابعة تنفيذ المشاريع الصحية الكبيرة وضمان جاهزيتها للتشغيل وفق أعلى المعايير العالمية.

وتأتي الجولة تمهيدا لتشغيل المستشفى في إطار تعزيز البنية التحتية الصحية في البلاد وتنمية الخدمات الطبية المقدمة حيث يعد أحد المشاريع الرئيسية المدرجة ضمن خطة التنمية ويقام على مساحة تبلغ 65 ألف متر مربع فيما تصل المساحة الكلية للمبنى إلى 400ر357 متر مربع.

وصمم المستشفى وفق أحدث المعايير العالمية في مجال تشخيص وعلاج أمراض النساء والولادة بما في ذلك مواصفات المباني الخضراء الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة ويتمتع بطاقة استيعابية كبيرة تصل إلى 789 سريرا.

ويضم 59 غرفة ولادة و28 غرفة عمليات و81 عيادة خارجية وتتمتع 80 في المئة من الغرف بإطلالة بحرية مما يساهم في توفير بيئة مريحة للمراجعين الى جانب صيدليات ومختبرات متخصصة لتلبية كافة احتياجات المرضى.

وزير الصحة أثناء جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديدوزير الصحة أثناء جولة ميدانية لمشروع مستشفى الولادة الجديد المصدر كونا الوسوممستشفى الولادة وزير الصحة

مقالات مشابهة

  • القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • إنطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا
  • انطلاق فعاليات المسح الميداني بقرى الدقهلية لاكتشاف حالات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم
  • من الحالات المزمنة لـ الصحة العقلية.. أسباب إجراء اختبار جيني شخصي
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية