أوضح الدكتور يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية، قائلًا: «نأسف لفقدان زملاء لنا في سجون الاحتلال منهم الدكتور إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة بمستشفى كمال عدوان».

وأضاف أبو الريش: «استشهاد عدد من الأطباء والكوادر الطبية في سجون الاحتلال منهم الدكتور عدنان البرش، رئيس قسم العظام بمستشفى الشفاء الطبي»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وبعد الإفراج عنه، قال مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، إن جميع الأسرى فقدوا نسبة كبيرة من أوزانهم في سجون الاحـتلال وبعضهم تعرض لبتر في أحد الأطراف نتيجة التعذيب، وفقًًا لما نقلته القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وأضاف محمد أبو سلمية: «تركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتـلال خلف القضبان»، مشيرًا إلى أنه تعرض للاعتقال عند معبر نتساريم رغم خروجهم ضمن قافلة أممية.

وتابع مدير مجمع الشفاء الطبي: «اعتقالي كان بسبب سياسي بحت وسنقوم بممارسة عملنا ونعد بإعادة بناء مجمع الشفاء الطبي».

اقرأ أيضاًبينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة إياد الرنتيسي احداث فلسطين اخبار فلسطين استشهاد إياد الرنتيسي استشهاد الرنتيسي استشهاد عدنان البرش اسرائيل اعتقال مدير مجمع الشفاء الطبي الاحتلال الاسرائيلي البرش الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس رئيس قسم الولادة بمستشفى كمال عدوان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدنان البرش عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدير مجمع الشفاء الطبي مدينة غزة مستشفيات غزة وكيل وزارة الصحة بغزة وكيل وزارة الصحة في غزة الشفاء الطبی مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه

أعرب مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، المفرج عنه عن سعادته بخروج أسرى جدد من سجون الاحتلال الإسرائيلي من بينهم كوادر طبية.

وقال أبو سلمية، في تصريحات صحفية من أمام مجمع الشفاء الطبي، نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال أفرجوا عنه وعن نحو 50 أسيرا آخر صباح اليوم، مضيفا: “تركنا الآلاف من الأسرى يعيش الأمرين يذوق من العذاب النفسي والجسدي ما لم يذقه أى أسير فلسطيني منذ النكبة بعام 1948، كل أنواع العذاب يتعرض له أسرانا خلف القضبان”.

جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

وأضاف مدير مجمع الشفاء، أن الاحتلال تعامل مع الأسرى كأنهم جمادات والأطباء كانوا يضربوننا، فالأسرى يتعرضون لصنوف التعذيب، مشيرًا إلى أن الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات.

وتابع، أننا تعرضنا لتعذيب شديد والاحتلال يقتحم زنانين الأسرى ويعتدي عليهم بشكل شبه يومي، كما استغرب من حديث أطراف في الحكومة الإسرائيلية عن عدم معرفتهم بخروجي من المعتقل وخرجت بطريقة رسمية.

مقالات مشابهة

  • كيف استقبل أهالي غزة مدير مجمع الشفاء بعد الإفراج عنه؟.. دموع وأحضان
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في سجون الاحتلال
  • عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: هناك جرائم حقيقية ترتكب داخل سجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء: تعرضنا للاعـتداء من الكلاب البوليسية.. وتركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتـلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي