المناطق_واس

استضافت جامعة الملك خالد، أمس، أعمال “برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024″، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالتعاون مع الجامعة، ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، لمدة ثلاثة أسابيع، بحضور أكثر من 100 طالب وطالبة موهوبين من مختلف مناطق المملكة.

وأشارت مديرة وحدة الموهبة والإبداع بجامعة الملك خالد الدكتورة جميلة مشبب الراوي إلى أن البرنامج يهدف إلى إثراء المعرفة ورفع الكفاءات وبناء الخبرات العلمية والعملية لدى الطلاب، وفق منهجيات عالمية معتمدة، مشيرة إلى أن البرنامج يتضمن أنشطة متعددة تركز على تطوير المهارات الشخصية، وإعداد الطلاب للمشاركة الفاعلة والمتميزة في البرامج الأخرى داخل المملكة وخارجها.

أخبار قد تهمك اختتام بطولة النخبة للسهام بجامعة الملك خالد 2 يونيو 2024 - 11:04 صباحًا جامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد البرامجي الكامل لماجستير القرآن وعلومه والعقيدة 1 يونيو 2024 - 11:05 صباحًا

وأوضحت الدكتورة الراوي أن البرنامج يعتمد على تدريس المنهج العلمي للوحدات الإثرائية على يد عدد من الأكاديميين ، إضافة إلى التدريب المهاري لمهارات القرن الواحد والعشرين بواسطة مدربين متخصصين؛ حيث يُقسم اليوم الدراسي إلى ست ساعات، تُخصص أربع منها للمنهج العلمي وساعتان للحقائب المهارية.

وتقدم خلال البرنامج أنشطة علمية و ومهارات شخصية، وزيارات ميدانية، وأنشطة ثقافية، في مجالات علم البيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، ومبادئ التصميم الهندسي.

يذكر أن البرنامج يستهدف الطلاب الموهوبين في الصف الثالث متوسط والأول ثانوي، ويُقام للطلاب في المدينة الجامعية بالفرعاء، وللطالبات بالمدينة الجامعية للطالبات بقريقر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد أن البرنامج الملک خالد

إقرأ أيضاً:

جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي

قال عميد شؤون الطلاب في جامعة أم القرى، الدكتور زائد الطويرقي، إن الجامعة تتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي.

وأضاف الطويرقي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، أن الهدف من إطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024 مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) هو استقطاب الطلبة الموهوبين ما يساعد في تحسين مخرجات التعليم.

 وأشار إلى أن جامعة أم القرى جهزت معامل ومرافق الجامعة لإنجاح برنامج موهبة الإثرائي.

فيديو | عميد شؤون الطلاب في جامعة أم القرى د. زائد الطويرقي: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ونجهز معامل ومرافق الجامعة لإنجاح برنامج موهبة الإثرائي #النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/AIs3sKWCyw

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى: نتكفل بـ 80% من رسوم الطلاب ببرنامج موهبة الإثرائي
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي