عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

وتحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن.

قدم محمد الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه لأول مرة وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي.

وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي في الرابع من مارس عام 1923 في قرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة ثم اتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن.

قدم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت "صافيني مرة" أول تعاون بينهما.

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد محمد الموجي.. محطات فنية في حياة الموسيقار الكبير

شيرين توجه رسالة إلى جمهوها قبل حفل روائع محمد الموجي بالرياض «فيديو»

لا يُسمح بالكاميرات والشنط.. شروط حضور حفل الموسيقار محمد الموجي بالرياض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألحان محمد الموجي الموسيقار محمد الموجي برنامج صباح الخير يا مصر محمد الموجي محمد الموجی

إقرأ أيضاً:

محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"

حرص النجم محمود حميدة، على احياء ذكرى وفاة الفنان القدير الراحل عزت أبو عوف، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


 

وشارك محمود حميدة عبر “إنستجرام” صورة تجمعه مع الراحل عزت أبو عوف، وعلق عليها قائلًا: "في ذكرى وفاة الفنان القدير عزت أبو عوف، نتذكره بكل الحب والتقدير، كان للفنان عزت أبو عوف تأثيرا كبيرا في عالم السينما والفن، وتركت أعماله بصمة لا تُنسى في قلوبنا، رحم الله الفنان عزت أبو عوف وأسكنه فسيح جناته".


 

وفاة الفنان عزت أبو عوف


 

رحل الفنان عزت أبو عن عالمنا  عن عمر ناهز الـ71 عاما، بعدما قدم العديد من العلامات المميزة وأعمال كثيرة في السينما والدراما التليفزيونية المصرية.


 

أحدث أعمال محمود حميدة


 

ويعرض حاليًا للفنان محمود حميدة بدور العرض السينمائية فيلم "أهل الكهف"، ويشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

يعتبر العمل ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

مقالات مشابهة

  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة