سواليف:
2024-07-03@12:40:05 GMT

كشف سبب حادث دهس أدى لوفاة شخصين بعمان

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

#سواليف

كشفت ادارة السير اليوم الاثنين ، عن سبب #حادث #الدهس الذي وقع مساء امس في #شارع_الاردن شمالي العاصمة عمان والذي توفي على اثره شخصين .

وقالت الادارة في تصريحات اذاعية بان السبب الرئيسي هو عدم أخذ احتياطات السلامة المرورية أثناء القيادة من قبل #سائق_مركبة مما تسبب بحادث دهس نتج عنه #وفاتين وإصابة بالغة.

مقالات ذات صلة الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني 2024/07/01

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حادث الدهس شارع الاردن سائق مركبة وفاتين

إقرأ أيضاً:

حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر

وقع حادث انقلاب موتوسيكل على الطريق فى مدينة 6 أكتوبر، أسفر عن إصابة شخصين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

 

وفور تلقى بلاغ بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين فى مدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال الإسعاف إلى المكان وتبين من خلال الفحص أنه أثناء سير دراجة نارية موتوسيكل أختلت عجلة القيادة من السائق مما تسبب فى انحرافه وانقلاب الموتوسيكل ونتج عن الحادث إصابة شخصين، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى المركزى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

 

 

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

 

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة محمله بمستلزمات طبية في الفيوم
  • إصابة شخصين في انقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية بالفيوم
  • إصابة شخصين فى حادث إنقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية في الفيوم
  • بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط
  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر
  • وفاة شخصين في حادث إصطدام بين سيارتين ببومرداس
  • قتيلان و4 جرحى في حادث إنقلاب سيارة بتندوف
  • إصابة شخصين في تصادم علي طريق أجا في الدقهلية
  • دفن جثماني شخصين لقيا مصرعهما في انقلاب موتوسيكل بالعياط