أعلن اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع تأسيس شركة جديدة باسم «الشركة العربية السويسرية للمصاعد»، بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى، وشركة شندلر جروب السويسرية العالمية.

أحدث التكنولوجيات العالمية

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، في مؤتمر صحفي قبل قليل، أنّ هذه الشركة تُعد كيانًا جديدًا يُضاف للهيئة العربية للتصنيع، مزودًا بأحدث التكنولوجيات العالمية، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

المصاعد الكهربائية

ولفت إلى أنّ الشركة الجديدة ستسهم في توريد وتصنيع وتجميع أجزاء المصاعد الكهربائية لتوطين تلك الصناعة المهمة تدريجيًا في مصر، تحت شعار «صُنع في مصر».

وأوضح أنّ الشركة تستهدف تلبية احتياجات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وكل المشروعات العمرانية، وباقي قطاعات الدولة المصرية، فضلًا عن تحقيق رؤية طموح للتصدير مستقبلاً للدول الأفريقية والعربية.

وتوجه رئيس الهيئة بالشكر والتقدير والامتنان لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لدعمها المستمر لكل مجالات العمل المشترك مع الهيئة العربية للتصنيع، وتعزيز التعاون في المجالات الصناعية المختلفة بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالعربية للتصنيع، في العديد من المجالات الصناعية والمشروعات التنموية المختلفة.

وتوجه بالشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتعاونها المستمر مع وحدات وشركات ومصانع الهيئة العربية للتصنيع.

توجيهات رئاسية

وقال إنّ النجاح في هذا التعاون يأتي بفضل المتابعة الدائمة والمستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للجهود التي تبذلها الهيئة العربية للتصنيع في مجالات العمل المختلفة، مضيفًا: «ونعاهد سيادته على بذل مزيد من الجهد للتحديث والتطوير وزيادة معدلات الإنتاج».

وحرص هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، على توجيه الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه تم التكليف من القيادة السياسية بالعمل على تنفيذ هذا المشروع منذ قرابة عامين، وأنّ تحول الحلم لحقيقة يأتي تنفيذًا للإرادة السياسية بالعمل على توطين التصنيع المحلي في مختلف المجالات التصنيعية، مشددًا على حرصه على استمرار التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة في المشروعات التنموية والصناعية في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثورة الصناعية الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشركة العربية العربية للتصنيع العضو المنتدب القيادة السياسية المجتمعات العمرانية الجديدة المشروعات التنموية أجزاء الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: صناعة المصاعد محليًا ستُقلل مدد تنفيذ مشروعات التنمية

أكّد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أهمية مشروع توطين صناعة المصاعد محليًا في مصر بعد جهود استمرت 24 شهرًا بتوجيهات من القيادة السياسية، لافتًا إلى أنَّ صناعة المصاعد على قدر كبير من الأهمية وخاصة في ظل ما طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطة التنمية العمرانية في مصر لزيادة مساحة الرقعة التي يتم تنميتها، ومضاعفة الحيز المعمور في مصر، وبما يفرضه ذلك من تنفيذ حجم غير مسبوق للمشروعات السكنية والتجارية، وغيرها مما تحتاج للمصاعد الكهربائية.

دعم رئاسي كبير

وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العربية للتصنيع، منذ قليل، أنَّ هناك تحديات قد تواجه الدولة في المدد الزمنية لاستيراد المصنعات وتوفير العملة الأجنبية في استيرادها، مشددًا على وجود دعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة لهذه الاتفاقية، ولولا هذا الدعم ما كان هذا المشروع ليخرج إلى النور.

التصدير للأسواق العربية والأفريقية

ولفت إلى أنَّ وزارة الإسكان ستكون المستفيد الأكبر من هذا المشروع، وأن كثيرًا من البرامج الزمنية للمشروعات ستتم بشكل جيد لوجود هذا المنتج، متوقعًا وجود إقبال كبير من الأسواق العربية والإفريقية المحيطة على المصاعد التي سيتم تصنيعها في مصر خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أنَّ احتياجات قطاع التنمية العمرانية في مصر هي أكبر بكثير من إنتاج من إمكانيات مصنع واحد مهما كانت قدراته أو إمكانياته.

مقالات مشابهة

  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم المنتجات المحلية
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • وزير الإسكان: صناعة المصاعد محليًا ستُقلل مدد تنفيذ مشروعات التنمية
  • رئيس «العربية للتصنيع»: السيسي وجه بتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد الكهربائية
  • بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا