RT Arabic:
2024-07-03@13:44:51 GMT

طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء

تاريخ النشر: 1st, July 2024 GMT

طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء

تشير الدكتورة يوليا ريبنيكوفا أخصائية الغدد الصماء، إلى أن الأطفال منذ صغرهم يعتادون على الإفراط في تناول الطعام وهذا هو السبب في تحولهم إلى بدناء.

إقرأ المزيد السمنة في مرحلة الطفولة تزيد من خطر الإصابة بحالة لا علاج لها عند التقدم في السن


وتقول الطبيبة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء: "منذ الصغر، يعتاد الطفل على الأكل بشكل غير صحيح، حيث عندما يترك الطفل شيئا ما من الطعام في الطبق يسأل "لمن تركت هذا؟" عليك أن لا تترك شيئا في الطبق.

لهذا يتحول الطفل السليم إلى طفل سمين".

ووفقا لها يجب أن يتعلم الطفل منذ الصغر على سلوك صحيح في الأكل دون أن يجبره أحد على تناول ما هو زائد عن حاجته. وتقترح تعليم الأطفال في رياض الأطفال والمدارس وفي المنزل على "سلوك الأكل".

وتشير الطبيبة موضحة، إلى أنه من الصعب إعادة الشخص البالغ وتعويده على تناول الطعام بصورة صحيحة، لأن عادات الأكل تترسخ في مرحلة الطفولة. وعندما في مرحلة البلوغ يستشير الطبيب للتخلص من الوزن الزائد، يواجه الطبيب مشكلة معقدة تتضمن كسر عادات الأكل التي يمارسها الشخص على مدى سنوات طويلة، خلال فترة قصيرة.

ووفقا لها، يجب على الشخص الراغب بالتخلص من الوزن الزائد، الحد من السعرات الحرارية التي يتناولها، وزيادة نشاطه البدني، وممارسة التمارين الرياضية وعموما تغير نمط حياته.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السمنة معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة

نوم الطفل في غرفته بمفرده لم يكن أمرا سهلا على الكثيرين، فهناك بعض الأطفال الذين لا يستطيعون النوم بمفردهم داخل الغرفة الخاصة بهم نتيجة تعلقهم بأمهاتهم، الأمر الذي قد يسبب إرهاقا للعديد من الأمهات، ما يجعلهن يبحثن عن طرق مختلفة تساعدهن على تدريب أطفالهن على النوم بمفردهن داخل الغرفة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كيفية تدريب الطفل على النوم بمفرده داخل الغرفة دون الشعور بالخوف أو القلق.

طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة 

هناك العديد من الطرق التي تساعد الأمهات على تدريب أطفالهن على النوم بمفردهم داخل الغرفة ومنها التأكد من أن الطفل يحصل على قسط كاف من النوم، لتجنب العواقب السلبية للإرهاق الشديد، لذلك من الضروري أن يتم وضع جدول نوم ثابت ومناسب لعمر الطفل، أي أن يتم تحديد عدد ساعات النوم الخاصة به وفقا لما ذكرته موقع «parents».

التأكد من رغبة الطفل في النوم بمفرده داخل الغرفة 

يجب على الأمهات أيضا التأكد من أن الطفل الصغير  ليس متعبا، وأيضا يجب التأكد من أن الطفل يكون لديه رغبة في التواجد في غرفته، لأن نوم الطفل في غرفة مظلمة قد يكون أمرًا مخيفًا، خاصة إذا كان متعلقا بوالدته، ومعتادًا على سماع صوت الأم أو دقات قلبها، فيمكنك محاولة استخدام جهاز الضوضاء البيضاء لمساعدته على الاسترخاء.

تهدئة الطفل 

ولتعليم الطفل النوم بمفرده في الغرفة، يجب على الأم تقليل تواجدها معه، حيث بمجرد أن يتم تهدئة الطفل، يجب عليها أن تقلل تواجدها معه، وتنتقل للجلوس على بالقرب من باب غرفة طفلك لبضعة أيام بدلاً من ذلك  أثناء وقت النوم وأي استيقاظ في منتصف الليل وبالتالي يتعود الطفل على النوم بمفرده.

مقالات مشابهة

  • فيديو| مختصة توضح.. كيف تجعل ابنك قياديًا؟
  • طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة
  • 8 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق حلم السعادة في مرحلة التقاعد
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
  • لصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً
  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • ليست الرياضة فقط.. 5 حلول فعالة لمشكلة السمنة لدى الأطفال
  • كيف تتعرف على أعراض الاكتئاب لدى الأطفال والمراهقين؟